إعلان

ضد ختان الإناث.. القومي للمرأة يطرق أبواب 33 ألف شخص بالإسكندرية

02:12 م الأحد 20 يونيو 2021

المجلس القومي للمرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أعلن فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية بالتنسيق مع المجلس القومي للطفولة، حملة طرق الأبواب لشهر يونيو الجاري، للتوعية بإقرار التعديلات التشريعية الخاصة بتغليظ عقوبة ختان الإناث.

وقالت الدكتورة ماجدة الشاذلي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، إن الحملة تأتي ضمن أنشطه اللجنةالوطنية للقضاء على ختان الإناث، واستهدفت أكثر من ٣٣ ألفا و ٣١٥ شخصا من النساء والرجال والأطفال.

وأضافت في تصريح صحفي، الأحد، أن الحملة أجرت على مدار أيامها الثلاثة زيارات في ٥٥ قرية ونجع ومنطقة بنطاق أحياء وسط، المنتزة، شرق ومركز ومدينة برج العرب بقرى مبادرة حياة كريمة.

وأشارت إلى أن الزيارات جرت بمشاركة أعضاء الفرع ولجان حماية الطفل بالإضافة إلى الواعظات والراهبات "سفيرات المحبة والسلام" وبالاستعانة بالرائدات لنشر الوعي بتعديلات قانون العقوبات الجديد فيما يخص تجريم ختان الإناث، ونشر الرسائل القانونية للحملة وشرح نظري مبسط لبنود التعديل القانوني الجديد وعقوباته المقررة، إلى جانب تناول الرسائل الخاصة بالآثار النفسية والصحية للختان.

ووافق مجلس النواب على إقرار تعديلات تشريعية تقضي بتغليظ العقوبة على كل من يجري ختانًا لأنثى، وتراوحت العقوبات المقررة في التعديل الجديد بين خمس سنوات وعشرين عامًا.

فيديو قد يعجبك: