إعلان

محافظ دمياط: طفرة في القطاعات الخدمية وتنفيذ مشروعات تنموية

09:01 م السبت 19 يونيو 2021

اجتماع السبت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - محمد إبراهيم:

ترأست الدكتورة منال عوض محافظ دمياط والنائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اللقاء المُنعقد اليوم السبت، مع أعضاء اللجنة ونواب البرلمان بغرفتيه عن المحافظة.

وأكدت المحافظ، أن الزيارة تستهدف تحقيق التعاون المشترك بين المحافظة ومجلس النواب، والوقوف على معدلات تنفيذ جميع المشروعات الجاري تنفيذها بقطاعات عدة.

واستعرضت الدكتورة منال عوض، أبرز الإنجازات التي شهدتها محافظة دمياط خلال الأربع سنوات الماضية بالقطاعات المختلفة.

وأوضحت أنه في قطاع التعليم جرى تنفيذ أعمال الإحلال والتجديد والتوسعة و الإنشاء لنحو ٧٢ مدرسة بإجمالي ١١٤٢ فصلا بتكلفة قدرها ٥٨١ مليون جنيه.

وبينت أن هذه الجهود ساهمت في تحقيق طفرة لتصبح دمياط من أقل المحافظات بالكثافة الطلابية بالفصول، فضلاً عن انضمام مدينة دمياط لعضوية الشبكة الدولية لمدن التعلم التابعة لليونسكو والتي ستساهم في توفير الدعم الفني و طالمالي للقضاء على الأمية وتعزيز مهارات التعلم.

وتابعت "حصلت مديرية التربية والتعليم ومدرسة النيل الدولية على المركز الأول بالمسابقة الدولية international school award".

كما جرى تنفيذ ٧٨ مشروع إسكان اجتماعي واقتصادي، بتكلفة قدرها ٥٣٨ مليون جنيه ويجري العمل بثلاث مشروعات للإسكان الاقتصادي والأولى بالرعاية.

وأكدت الدكتورة منال عوض، أنه جرى تنفيذ ٤ مشروعات بقطاع مياه الشرب خاصة بأعمال تأهيل محطات وإحلال وتجديد شبكات بتكلفة ١٨٥ مليون جنيه، وجاري العمل في ٦ مشروعات أخرى بتكلفة قدرها ٦٢٠ مليون جنيه، وأيضاً تنفيذ ١٥ مشروعا بقطاع الصرف الصحي بتكلفة قدرها ٧٢٠ مليون جنيه.

وأوضحت محافظ دمياط، أن نسبة تغطية المحافظة بخدمات مياه الشرب بلغت ١٠٠٪، كما أكدت أنه جرى بذل جهود كبيرة خلال الفترة الماضية لاستكمال المشروعات المتعثرة بقطاع الصرف الصحي لتصل نسبة التغطية بعد الانتهاء من المشروعات الجارية إلى ٨٥٪.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان