إعلان

الأولى على الشهادة الإعدادية بالشرقية: "كنت أذاكر وأصلي علشان ربنا يوفقني"

02:14 م السبت 19 يونيو 2021

سما صبري محمد زين العابدين الأولى على الشهادة الإع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية-هبه القصاص:

تعالت أصوات الزغاريد، وارتسمت البسمة على وجوه الجميع داخل منزل سما صبري محمد زين العابدين الأولى على الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية.

وقالت "سما" في تصريحات لـ"مصراوي" والدموع تملأ عينيها، إنها تحرص على مذاكرة دروسها جيدًا منذ صغرها، تضع التفوق نصب عينيها.

وتابعت حديثها: "أنا كنت بعمل اللي عليا وبصلي عشان ربنا يوفقني وكان بابا بيوفر لي كل شيء، ووالدي طبيب بشري وهو مثلي الأعلى".

وأكدت "سما" أنها كانت تخصص نحو 6 أو 7 ساعات لمذاكرة دروسها، وتساعدها والدتها في ذلك وتراجع معها الدروس أولًا بأول، وخلال فترة الامتحانات لم تشعر بقلق أو خوف، كونها ذاكرت دروسها جيدًا.

وأضافت أن أزمة جائحة "كورونا" لم تشعرها بالخوف، ولم تمثل عائقًا أمامها، إذ التزمت بالإجراءات الاحترازية خلال تأدية الامتحانات، وفي مقدمتها ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي"، ومضت قائلة: "كل اللي بيصيب الإنسان نصيب ونحن متوكلون على الله عز وجل ونلتزم بالإجراءات الاحترازية".

وقالت الدكتورة حنان عبدالفتاح أحمد "صيدلانية"، والدة الطالبة، إنها تلقت اتصالًا هاتفيًا صباح اليوم من الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أبلغها خلاله بحصول ابنتها على المركز الأول بنتيجة الشهادة الإعدادية.

وأوضحت أن ابنتها "سما" متفوقة منذ التحاقها بالدراسة حيث حصلت على المركز الأول على مستوى الإدارة التعليمية بفاقوس في الشهادة الابتدائية.

وأضافت الأم، أن لديها ابنة أخرى تدعى "صابرين" تدرس بالثانوية العامة، وسبق وحصلت على المركز الأول على مستوى الإدارة التعليمية في الإعدادية والمركز الثاني على مستوى المحافظة"، ولديها "محمد" سيلتحق هذا العام بالصف الخامس الابتدائي.

وأشارت الأم إلى أن أبنائها دائمًا يحصلون على لقب الطالب المثالي على مستوى مدارسهم، وهو ما يجعلها فخورة بهم دائمًا، وترى أن التفوق الأخلاقي أهم من التفوق الأكاديمي، وتحقيق الاثنين معًا أمر يتمناه كل أب وأم لأبنائهم.

فيديو قد يعجبك: