إعلان

المركز الأول.. فريق "هندسة الإسكندرية" يتأهل لمسابقة الغواصات في أمريكا - صور

10:53 ص الجمعة 18 يونيو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

فاز فريق كلية الهندسة جامعة الإسكندرية والذي يحمل اسم "صنع في الإسكندرية"، بالمركز الأول في التصفيات الإقليمية للغواصات الآلية والتحكم عن بُعد في مصر.

وهنأ الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، الفريق لتأهله للمشاركة في المسابقة الدولية المقامة في الفترة من 5 إلى 7 أغسطس بولاية تينسي بالولايات المتحدة الأمريكية كممثل أول لمصر والوطن العربي.

ومن جانبه، أوضح الدكتور سعيد علام، عميد كلية الهندسة، أن مسابقة "Mate ROV competition" تعد مسابقة دولية تنظمها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات "NTRA".

وأشار إلى أن هذه المسابقة تتضمن التصفيات الإقليمية الخاصة بالمسابقة الدولية في أمريكا، ويجهز كل فريق غواصة آلية التحكم عن بُعد، لتنفيذ مهام محددة خاصة بإزالة حطام السفن وتنظيف المحيطات من الأشياء التي تضر البيئة البحرية.

وبدوره، أشار الدكتور حسن وردة، الأستاذ بكلية الهندسة والمشرف على الفريق، إلى أن فريق "صنع في الإسكندرية" يشارك في المسابقة منذ 8 أعوام إذ تعاقبت أجيال مختلفة على الفريق من شتى الأقسام بالكلية.

وأضاف وردة أن الفريق يهدف إلى تأسيس شباب قادر على العمل بعد التخرج في شتى المجالات الهندسية بخبرة فريدة عالية القدرات، وربطهم بسوق العمل والتكنولوجيا المتقدمة.

فيديو قد يعجبك: