إعلان

المساواة بين الجنسين.. جامعة الإسكندرية تحصد مقعدًا بتحالف الجامعات الفرانكوفونية

10:10 ص الخميس 17 يونيو 2021

جامعة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد عامر:

اختارت الوكالة الفرنكوفونية الجامعية "AUF" جامعة الإسكندرية ضمن 11 مؤسسة من أعضاء الوكالة على مستوى العالم لتكوين تحالف من الجامعات التي ترغب في الاشتراك بشكل ملموس وتعاوني في تحقيق المساواة بين الجنسين.

ويتكون التحالف من عدد من الجامعات الأعضاء الناطقة بالفرنسية من مختلف مناطق العالم وهي جامعات "تيرانا بألبانيا، عبدالحميد بن باديس بالجزائر، الجامعة الملكية للقانون والاقتصاد بكمبوديا، مونتريال بكندا، سيرجى بفرنسا".

كما يضم التحالف جامعات" كيسكيا بهاييتى، اللبنانية بلبنان، تواماسينا بمدغشقر، الأورومتوسطية بالمغرب، ماكيريري بأوغندا، الإسكندرية".

وقال الدكتور عبدالعزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، إنه جرى إنشاء هذا التحالف بدعم من برنامج هيئة الأمم المتحدة للمرأة بهدف زيادة الوعي واتخاذ إجراءات ملموسة لتحقيق تغييرات ملحوظة وقابلة للقياس في المؤسسات أعضاء التحالف.

وأضاف قنصوه، في بيان، اليوم الخميس، أن لجنة اختيار التحالف تألفت من أعضاء من برنامج هيئة الأمم المتحدة للمرأة وبرنامج He For She والوكالة الفرانكوفونية الجامعية.

وأوضح رئيس جامعة الإسكندرية، أن هذه المؤسسات ستعمل معًا لتعزيز المساواة بين الجنسين على عدة مستويات وهي "الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والباحثين والإداريين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان