Masrawy logo white

فريق طبي ينجح في إنقاذ حياة شاب تعرض لحادث مروري بسوهاج (صور)

06:30 م الأربعاء 16 يونيو 2021

سوهاج – عمار عبدالواحد:

نجح فريق طبي بقيادة الدكتور إسلام عامر، أستاذ جراحة الوجه والفكين وأورام الرقبة بكلية طب سوهاج، بعد جراحة استغرقت 10 ساعات، في إنقاذ حياة شاب يبلغ من العمر 17 عامًا تعرض لحادث مروري مروع، بدائرة مركز شرطة البلينا جنوبي المحافظة.

وقال "عامر" في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إن المريض وصل لأحد المستشفيات الخاصة في حالة صحية متأخرة، بسبب إصابته بجروح قطعية بالوجه وقطع بالغدة النكافية وقطع بالعصب الوجهي السابع المسئول عن حركة الوجه، مؤكدًا أن الإصابات التي تعرض لها المريض نتج عنها شلل كامل بالوجه والعين والشفاة والذقن.

وأضاف، أنه رغم الإصابات البالغة التي تعرض لها المريض، فقد أُجري له تدخل جراحي دقيق لوقف النزيف ورتق العضلات والجروح تجميليًا، مؤكدًا أنه جرى إعادة توصيل أعصاب الوجه والعصب السابع للمريض بواسطة أفرعه الخمسة.

وأشار أستاذ جراحة الوجه والفكين وأورام الرقبة بكلية طب سوهاج، إلى أنه جرى إصلاح أعصاب الوجه والعصب السابع للمريض تحت تكبير أكثر من 24 مرة، وخياطة الكوابل العصبية ببعضها وقناة الغدة النكافية عن طريق استخدام تقنية الجراحات الميكروسكوبية، مع إصلاح لكسر بالوجه بواسطة شرائح ومسامير، في عملية جراحية استغرقت قرابة 10 ساعات.

جدير بالذكر، أن الفريق الطبي الذي أجرى العملية للمريض ضم كل من الدكتور حاتم الشاذلي، أخصائي جراحة الوجه والفكين، والدكتور محمود فهمي، طبيب مقيم بقسم الجراحة العامة بكلية طب سوهاج، والدكتور حاتم عبدالسميع، والدكتور أحمد جمال، أطباء تخدير.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
44

إصابات اليوم

5

وفيات اليوم

666

متعافون اليوم

283906

إجمالي الإصابات

16470

إجمالي الوفيات

226535

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي