إعلان

بالصور.. غرفة تجارة الإسكندرية تستقبل سفير جنوب إفريقيا

12:49 م الأربعاء 16 يونيو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

استقبلت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، سفير جنوب إفريقيا في مصر، جوزيف ماشيمباي، والوفد المرافق له لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

جاء ذلك بحضور أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، وأسامة النجار القنصل الفخري لجنوب إفريقيا، والوفد المرافق له ماليبونجوي ماكاكوفانا المستشار السياسي، وفريدريك ثيميلي السكرتير الأول، إلى جانب عبير أبو العنين ممثلة وزارة التجارة والصناعة المصرية، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية.

وقال سفير جنوب إفريقيا، إن هناك تطور اقتصادي واهتمام ملحوظ بالقارة الإفريقية تحت قيادة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وأعرب عن سعادته بزيارة الإسكندرية التي تعد الأولى عقب توليه منصبه.

وأكد "ماشيمباي" أهمية العمل على تبادل الخبرات بين البلدين لزيادة التنمية الاقتصادية، وتعميق العلاقات المشتركة بين مصر وإفريقيا.

وقال أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، إن القيادة السياسية تعطي اهتمامًا خاصًا لإفريقيا على كافة الأصعدة الاقتصادية والثقافية والسياسية، مبينا أن كل من مصر وجنوب إفريقيا ترتبطان بعدد من الاتفاقيات الاقتصادية التي تشمل مجالات حماية الاستثمارات والتجارة والملاحة البحرية، إضافة إلى التعاون في مجالات التعليم والسياحة والثقافة والزراعة.

بدوره أوضح أحمد صقر نائب رئيس غرفة تجارة الإسكندرية، أن مصر تعتبر ثالث أكبر شريك تجاري في شمال القارة مع جنوب أفريقيا، وأن هناك عدد من الصادرات المصرية لجنوب أفريقيا أبرزها الفاكهة والخضروات، كما أن هناك واردات لمصر من جنوب إفريقيا مثل قطع غيار السيارات ومنتجات الحديد والصلب، ما يعكس العلاقات الاقتصادية القوية بين البلدين.

فيديو قد يعجبك: