إعلان

وكيل التعليم بالإسكندرية: تأسيس مدرسة فنية جديدة تؤهل للعمل بشركات المياه والصرف (صور)

08:51 م الثلاثاء 15 يونيو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري ومحمد عامر:

قال الدكتور محمد سعد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إنه سيجرى تأسيس مدرسة جديدة للتعليم الفني بالمحافظة، تؤهل للعمل داخل شركات المياه والصرف الصحى، لافتا إلى أن خطة الإنشاء ستدخل التنفيذ بمجرد توقيع بروتوكول مع شركة المياه والصرف الصحى، مؤكدًا أهلية تعيين خريجين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي.

جاء ذلك خلال لقاء نظمته نقابة الصحفيين بالإسكندرية، برئاسة فكري عبد السلام ، اليوم الثلاثاء، أدارته هدى الساعاتي، عضو مجلس النقابة، بحضور عدد من أعضاء مجلس النقابة الفرعية والجمعية العمومية بها.

​أضاف وكيل الوزراة أن المدرسة ستكون متخصصة، تحت مسمى "مدرسة شركة مياة الشرب الصرف الصحي"، وسيتوافر بها طرق التعليم النظرية والعملية ويكون مقرها داخل الشركة، بحيث تتولى المديرية الجانب الدراسي النظرى، وتتولى الشركة الجانب العملي.

وأشار إلى أن الدراسة بالمنشية التعليمية الجديدة ستكون في 3 تخصصات فنية، تشمل "تشغيل وصيانة محطات مياه الشرب والصرف، تشغيل وصيانة شبكات مياة الشرب والصرف، ومعالجة وضبط جودة مياة الشرب والصرف"، مبينا أن المدرسة تقبل الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة من خلال التنسيق واجتياز اختبارات القبول والمقابلات الشخصية وتمنح الطلاب شهادة الدبلوم.

وأوضح أنه عرض المقترح في البداية على اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، الذي وافق وأبدى تشجيعه وطلب البدء في الإجراءات التنفيذية لإنشاء المدرسة، وفق الضوابط التعليمية في هذا الشأن.

فيديو قد يعجبك: