إعلان

بالصور.. لقاء تشاوري لدعم حملة "إحميها من الختان" في البحيرة

06:21 م الثلاثاء 15 يونيو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

شهدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، اليوم الثلاثاء، فاعليات اللقاء التشاوري على هامش حملة طرق الأبواب "إحميها من الختان".

شارك في اللقاء أعضاء المجلس القومى للمرأة وممثلين عن الجهات التنفيذية، والأزهر والكنيسة، بهدف نشر الوعى بتعديلات قانون العقوبات الجديد فيما يخص تجريم ختان الإناث، ونشر الرسائل القانونية للحملة، وشرح نظري مبسط لبنود التعديل القانوني الجديد وعقوباته المقررة بالإضافة إلى تناول الرسائل الخاصة بالآثار النفسية والصحية للختان.

وفي كلمتها ، أكدت نائب محافظ البحيرة، أن المرأة المصرية تتمتع بوجود إرادة سياسية تدعمها وتساند وصولها إلى جميع المواقع القيادية والحصول على كافة حقوقها التي نص عليها القانون والدستور، مشيرة إلى الجهود التي تقوم بها الحكومة في مجال مواجهة مشكلة الزياده السكانية والعمل على إيجاد حلول عملية لها.

وأضافت أن مبادرة "إحميها من الختان"، تأتى دعمًا لجهود الدولة المصرية بقيادة رئيس الجمهورية في مواجهة هذا العنف الجسدي والروحي الذي تتعرض له فتيات مصر ودعمًا لحقوقهن، لافتة أن ختان الإناث جريمة لا يمكن تبريرها تحت أي مسمى، لأنه يتم فيها امتهان كرامة المرأة ويسبب لها الأذى والألم طوال حياتها في حالة إذا نجت من الموت.

وفى ختام كلمتها ، دعت نائب محافظ البحيرة الجميع للعمل سويًا مع كافة الشركاء المعنيين بالقضية ، واستغلال كافة الخدمات والإمكانيات المادية والبشرية المتوفرة والعمل على وضع خطة تشاركية متكاملة الأنشطة ومحددة الأدوار والمساهمات ، انطلاقًا من استراتيجية تمكين المرأة 2030 والتى تسعى للقضاء على الظواهر السلبية التى تهدد حياة المرأة وسلامتها وتحول بينها وبين المشاركة الفعالة فى كافة المجالات بما فى ذلك كافة أشكال العنف ضدها.

من جانبها ، استعرضت المهندسة زكية رشاد مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة، نتائج حملة طرق الأبواب التي تم تنفيذها بالمحافظة خلال الفترة من 12 - 14 يونيو الجاري ، والتي استهدفت إجراء 12 ألفًا 250 زيارة بإجمالي مستهدفين 56 ألفًا و ٥٠٠ فرد من خلال أعضاء ورائدات المجلس ولجان حماية الطفل و المجلس القومي للسكان بالإضافة إلى الواعظات والراهبات.

فيديو قد يعجبك: