القومى للمرأة بشمال سيناء: النساء تعيش أزهى عصورها في عهد السيسي

06:24 م الإثنين 14 يونيو 2021
القومى للمرأة بشمال سيناء: النساء تعيش أزهى عصورها في عهد السيسي

جانب من الاجتماع

شمال سيناء - أشرف سويلم:

قالت إحسان داود غالي، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء، إن المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي منحها كل اهتمام وخصص لها عامًا كاملاً وعدة مبادرات لمناهضة العنف وختان الإناث وغيرها.

وأضاف غالي، في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، أن الخطة التي تقوم على تعاون فرعي المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للأمومة والطفولة، بالتعاون مع أعضاء لجنة الحماية والجهاز التنفيذي بشمال سيناء من صحة وتربية وتعليم وأوقاف وأزهر وغيره من الجهات المعنية باستمرار التوعية ومحاربة ظاهرة ختان الإناث، والتركيز على الرأيين الطبي والديني لما لهما من تأثر كبير على المواطنين.

وأوضحت أن تجريم هذه العملية في القانون المصري وتغليظ العقوبة على فاعلها وعلى الآمر بفعلها إذا كان الأب أو الأم أو الجدة أو العمة، وحثهم على أن العفة والطهارة بالتربية الصحيحة والدين القويم وليس بهذه الجريمة، وأن جميع الهيئات الطبية فى العالم جرمت ختان الإناث واعتبرته عادة مخالفة لآداب المهنة الطبية وميثاق الشرف الطبي.

كما أكدت على دور حملة تنفيذ طرق الأبواب التي يجرى تنفيذها لمدة 3 أيام بعنوان: احميها من الختان، واستهدفت عدة آلاف من السيدات والرجال والأطفال في مختلف أنحاء المحافظة.

وقالت الدكتورة سهام عز الدين جبريل، مقرر لجنة المحافظات والمشرف العام على فروع شمال وجنوب سيناء والقناة بالمجلس القومى للمرأة، خلال اجتماع اليوم بديوان المحافظة بشأن مكافحة الختان، إن المحافظات الحدودية تعد من أقل المحافظات ممارسة لظاهرة ختان الإناث بسبب العادات والتقاليد السائدة وعدم اقرار هذه الظاهرة، ما يسهل تنفيذ خطة شاملة بها لخلوها من ختان الإناث.

وأعلنت سناء جلبانة مقرر فرع المجلس القومى للأمومة والطفولة، عن ضرورة تفعيل القانون بتعاون الجهات المعنية وتعاون الجهاز التنفيذي في محاربة ظواهر عنف ضد المرأة والطفل باعتبار أن الختان من أشد مظاهر العنف وتترك آثارًا سيئة.​

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1603

إصابات اليوم

38

وفيات اليوم

1209

متعافون اليوم

410098

إجمالي الإصابات

22368

إجمالي الوفيات

343971

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي