إعلان

مدير "النقل والسياحة في الجامعة العربية": "المنظومة في بعض الدول تحتاج إلى تغيير"

02:27 م الأحد 13 يونيو 2021

دينا الظاهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

قالت الدكتورة دينا الظاهر مدير إدارة النقل والسياحة بجامعة الدول العربية، إن منظومة صناعة النقل البحري وخاصة في بعض الدول العربية تحتاج إلى تغييرات من شأنها تطوير المنظومة والاستعانة البنية المعلوماتية وهو المحتوى الرقمي وميكنة الوثائق وتقديم الخدمات لضمان سرعة الإنجاز من خلال تقديم حزمة من التدابير.

جاء ذلك خلال كلمتها في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجيستيات (مارلوج 10)، الذي تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بعنوان "الرقمنة في الموانئ وصناعات النقل البحري"، في الفترة من 13-15 يونيو الجاري بالإسكندرية.

وأكدت الظاهر، على ضرورة أن تقوم الدول والمؤسسات باتخاذ الإجراءات التي من شأنها تفعيل آليات التحول الرقمي من خلال خطوات نوعية في تبني أنظمة الاتصالات وتقنية المعلومات وتيسير وتسهيل أمور حياتهم المعيشية، وهناك طموح كبير لدينا للتحول نحو موانئ الجيل الرابع.

أشارت، إلى إن التحول الرقمي في الموانئ وصناعة النقل البحري هو الاستثمار الأمثل لخلق تحول جذري في طريقة العمل وتوفير امكانيات تنافسية.

وأعربت الظاهر، عن سعادتها بالتواجد في افتتاحية النسخة العاشرة المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات، قائلة:"أتشرف بالتواجد وسط هذا الزخم الكبير وذلك في إطار الثورة الصناعية التي تشهدها دول العالم لطرح الرؤى والأهداف العملية والتجارب الناجحة للتعزيز من بناء القدرات والتشجيع على طرح الابتكارات والتطلع إلى تحقيق الأهداف المنشودة التي من شأنها مواكبة المستجدات العصرية وخاصة في مجال النقل البحري، والذي هو عصب التجارة العالمية.

فيديو قد يعجبك: