إعلان

الثلاثاء.. مجلس أمناء الجامعة المصرية اليابانية يستعرض الخطة الاستراتيجية

11:54 ص الأحد 13 يونيو 2021

الجامعة المصرية اليابانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

أعلن الدكتور أحمد الجوهري رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، عقد اجتماع مجلس أمناء الجامعة في دورته الثانية والعشرين يوم الثلاثاء المقبل، برئاسة السفيرة فايزة أبو النجا وزيرة التعاون الدولى الأسبق ومستشار رئيس الجمهورية للأمن القومي بحضور أعضاء مجلس الأمناء من الجانبين المصري والياباني.

يشارك من الجانب المصري كل من الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي، والدكتور محمد لُطَيف أمين عام المجلس الأعلى للجامعات ممثلا لوزارة التعليم العالي، والدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور هانى هلال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق، والسفير محمود طلعت ممثلا لوزارة الخارجية، والدكتور إسماعيل سراج الدين الرئيس المؤسس لمكتبة الإسكندرية.

ويشارك من الجانب الياباني الدكتورة نوبوكو كاياشيما النائب الأول لهيئة التعاون الدولي اليابانية (جايكا) ونائب رئيس المجلس، والسفير ماساكي نوكي سفير دولة اليابان في القاهرة، والدكتور كاتسوهيكو شيراي – الرئيس الأسبق لجامعة واسيدا، والدكتور كيوسك ناجاتا رئيس جامعة سوكوبا، والدكتور كادزويا ماسو رئيس معهد طوكيو للتكنولوجيا، والدكتور ميتسوو أوتشي رئيس جامعة هيروشيما، والدكتور يوشيو ناكاتانى رئيس جامعة ريتسومايكين، والدكتور تاتسورور ايشيباشي رئيس جامعة كيوشو.

أشار رئيس الجامعة إلى أن المجلس سينعقد بنظام هجين حيث يشارك بعض الأعضاء بالاجتماع عن طريق تقنية "الفيديو كونفرانس"، ويناقش عدة موضوعات على رأسها الخطة الاستراتيجية للجامعة 2021 – 2025.

وأوضح، إن مقترح الخطة يدعم رؤية مصر 2030، وأفريقيا 2063، وتقرير OECD، كما يأخذ في الاعتبار التغير الذي حدث في سوق العمل على المستوى المحلى والعالمي بسبب انطلاق الثورة الصناعية الرابعة وتأثير جائحة كورونا على بيئة العمل في مختلف التخصصات.

أضاف إن الاجتماع يشهد حضور 14 مراقبا من الجانب الياباني إلى جانب مشاركة 24 آخرين عبر الفيديو كونفرانس، بالإضافة إلى 34 مراقبا من الجانب المصري، والذي يعكس اهتمام كل من الحكومتين المصرية اليابانية بهذا الاجتماع والذي يأتي في هذا التوقيت والمرحلة الفارقة في تطور وانشاء وتشغيل الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا.

فيديو قد يعجبك: