إعلان

"هاجموا سيارة شرطة".. تفاصيل الحكم بالمؤبد على 15 متهمًا في الفيوم

10:14 م السبت 12 يونيو 2021

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم – حسين فتحي:

كشف مصدر قضائي في الفيوم، تفاصيل الحكم الصادر اليوم السبت، بالسجن المؤبد على 15 متهمًا، في واقعة مقتل أمين شرطة منذ عام 2014.

وقال المصدر إن محكمة الجنايات وأمن الدولة العليا "دائرة الإرهاب" بالفيوم، برئاسة المستشار ياسر محرم درويش رئيس المحكمة وعضوية المستشارين محمد البرولسى، على لاشين أصدرت حكمًا بالسجن المؤبد على 15 متهمًا، وأسندت لهم تهمًا بقتل أمين شرطة وإصابة آخرين، بالإضافة إلى تهم أخرى.

وأوضح المصدر أن أحداث القضية بدأت في يوم 19 سبتمبر من عام 2014، حيث جرى توجيه اتهامات لـ15 شخصًا، باستعمال القوة والعنف مع موظفيين عموميين هم "مأمور الضبط القضائى الملازم أول أحمد محمد هاشم، وأمين الشرطة محمد سيد صادق، وأحمد محمد أبو النور".

وأضاف أن تحقيقات الأجهزة الأمنية قالت إن أحد المتهمين أطلق أعيرة نارية من سلاح صوب سيارة الشرطة التى كان يستقلها المجنى عليهم حال تواجد باقى المتهمين في مسرح الجريمة للشد من أزرهم.

وتابع، أن تحريات الأمن قالت إن فعل المتهمين جاء لمنع المجني عليهم من أداء وظيفتهم فى تأمين محولات الكهرباء على الطريق الدائري الذي يربط مدينة الفيوم بباقي مدن وقرى المحافظة، وهو ما تسبب فى وفاة أمين شرطة وإصابة آخرين، فضلا عن إتلاف أموال منقولة وهي سيارة الشرطة رقم 218/ب15 وتعطيل مصلحة ذات منفعة عامة.

ولفت المصدر إلى أن أوراق القضية وجهت للمتهمين تهمة حيازة مطبوعات، قالت التحريات الأمنية إنه جرى ضبطها في منازل المتهمين وتتضمن ترويجا لأفكار تهدف لقلب نظام الحكم باستعمال القوة والإرهاب.

وأشار إلى أن المحكمة وجهت للمتهمين تهمًا بحيازة سلاحا ناريا "بندقية آلية" والتي لا يجوز الترخيص بها، فضلا عن حيازة ذخائر غير مرخص بحيازتها، وقالت إن ذلك أسفر عن مقتل أمين الشرطة أحمد محمد أبو النور، والشروع فى قتل أحمد محمد محمد هاشم، ومحمد سيد صادق، عمدا مع سبق الإصرار والترصد.

فيديو قد يعجبك: