Masrawy logo white

البطل الحقيقي لفيلم الممر.. وفاة "أبو منونة" في شمال سيناء

08:04 م الخميس 10 يونيو 2021
البطل الحقيقي لفيلم الممر.. وفاة "أبو منونة" في شمال سيناء

أبو منونة

شمال سيناء - أشرف سويلم:

توفي، اليوم الخميس، أحد رموز قبيلة السواركة في محافظة شمال سيناء عودة حسن عودة صلاح أبو منونة البطل الحقيقى لفيلم الممر، عن عمر يناهز 80 عاما وذلك بعد صراع مع المرض.

والراحل من مواليد شهر ديسمبر من عام 1941 وهو ابن من بين 7 أشقاء ذكور و5 إناث للشيخ حسن أبو منونة شيخ عشيرة "السلاميين" إحدى عشائر قبيلة السواركة بالعريش.

ينتمي إلى عائلة أبو منونة إحدى عائلات عشيرة "السلاميين" قبيلة السواركة، وكان قضى فترة قعيد الفراش أسيرا لسكتة دماغية جعلته لا يستطيع التحدث.

وقام البطل بدوره ضمن بطولات أهل سيناء ضد الاحتلال الإسرائيلى بتنفيذ عمليات فدائية خاصة محفوظة فى سجلات بطولات أبناء الوطن.

وكانت بدايته فى أواخر الخمسينيات بالالتحاق بالقوات المسلحة كمجند عادى، وتم اختياره للمشاركة فى حرب اليمن، وعندما هاجرت أسرته الى جزيرة سعود بالشرقية بعد احتلال سيناء، وقع عليه الاختيار ليكون ضمن منظمة سيناء العربية التي تشكلت من أبناء سيناء كخلايا مقاومة للاحتلال الاسرائيلى لسيناء.

وخلال هذه الفترة أدى عددا من الأدوار البطولية المهمة،كما جاءت بعض منها فى فيلم الممر بجانب يسير منها؛ منها عمليات تعويم الإبل من غرب القناة لشرقها لتصل للبر الثانى وهى تحمل معدات القتال لتوصيلها للمكلفين بتنفيذ المهام القتالية ضد العدو، فضلا عن عبور الساتر الترابى وتنفيذ مهام نوعية ما بين جمع معلومات وغيرها.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
589

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

899

متعافون اليوم

276190

إجمالي الإصابات

15791

إجمالي الوفيات

204701

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي