إعلان

للفوز بمنح "التضامن".. 12 باحثًا في جامعة سوهاج يتقدمون لمسابقة حاضنات المتفوقين

05:41 م الخميس 10 يونيو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- عمار عبدالواحد:

افتتح الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، اليوم الخميس، فعاليات مسابقة حاضنات المتفوقين لمناقشة الأبحاث المرشحة لمنح وزارة التضامن الاجتماعي، والتي تأتى في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الجامعة والوزارة.

وقال "عزيز" إنه تقدم ١٢ باحثا وباحثة من طلاب الماجستير والدكتوراة من كليات العلوم والطب والصيدلة والطب البيطري، للمفاضلة بينهم لاختيار المشروعات القابلة للتطبيق في خدمة البيئة والمجتمع في ضوء خطة الدولة للتنمية المستدامة.

وأضاف رئيس جامعة سوهاج أن المبادرة تدعم البحث العلمى وتحفز الطلاب على الاستمرار في التفوق، وتشجع الباحثين على تناول الموضوعات البحثية العلمية التي تساهم في إضافة حلول فعالة لمشكلات المجتمع، إلى جانب إعلاء قيمة البحث العلمي وإثرائه.

وأوضح "عزيز" أن جميع الأبحاث المتقدمة تتماشى مع خطة الجامعة البحثية، وأنه جرى تقييم جميع الأبحاث المتقدمة وإرسالهم لوزارة التضامن لانتظار النتيجة النهائية للمشروعات الفائزة في أقرب وقت.

وأشار رئيس جامعة سوهاج إلى أن جميع الأبحاث المشاركة تمثل حلولًا حقيقية لقضايا المجتمع، لافتًا إلى أن دور الحاضنات هو مساعدة الطالب المتميز على الاستمرار في التفوق، فصلًا عن الحافز المادي الذي يساعد على مواصلة العملية الدراسية.

فيديو قد يعجبك: