إعلان

مركز إقليمي ومدينة جديدة.. 10 ملفات عاجلة في اجتماع محافظ الإسماعيلية والنواب

05:09 م الخميس 10 يونيو 2021

استقبل اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بديوان عام المحافظة، نواب الإسماعيلية في مجلسي النواب والشيوخ، لعقد الاجتماع الدوري الذى يتم خلال مناقشة القضايا والمشكلات العامة التي تخص مواطني الإسماعيلية.

وخلال الاجتماع، قال المحافظ إن المشروعات التي تم افتتاحها وتشغيلها مؤخرا، لها تأثير إيجابي على مواطني القرى المحرومة من مياه الشرب، مشيرا إلى دور محطة مياه الشرب بالمستقبل والتي تخدم أكثر من 10 قرى، ومحطة مياه الشرب فائقة الترشيح بالمحسمة.

حرص محافظ الإسماعيلية علي مناقشة مشروعات الصرف الصحي في أبوصوير، موجها بسرعة إنهاء الوصلات المنزلية بـ٨ شوارع بالمدينة، علاوة على إنهاء الدراسات الفنية لمشكلة اختلاف المناسيب بعزبة الصفيح خلال ٤٨ ساعة.

وجرى عرض ومناقشة مشكلة الصرف الزراعي بأبو طفيلة بمركز ومدينة القنطرة غرب، ومساعي حلها مع محافظة الشرقية، بالإضافة إلى مشكلة شبكة الصرف الصحي بعزبة توفيق بمركز ومدينة التل الكبير، التي تم تدشينها بالجهود الذاتية وتحت إشراف شركة القناة لمياه الشرب والصرف الصحي، ودراسة ضمها وتشغيلها بواسطة الشركة.

كما ناقش المحافظ، في حضور اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه السرب والصرف الصحي بمحافظات القناة ، مشكلات مياه الشرب بقرى الإتحاد والأماني بمركز ومدينة القنطرة غرب، وضعف المياه بعزب الغبوشى وفوزي، وتوصيل المياه لعزبة الصعايدة.

في السياق أعلن رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، أنه من المخطط رصد ٢٦٠ مليون جنيه لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالإسماعيلية خلال العام المالي القادم.

وفى كلمته أكد المحافظ أنه من اللازم إنهاء ضم التوابع والقرى المتاخمة للحيز العمراني، حتى تتمكن الوحدات المحلية من توصيل المرافق والخدمات لها، وان المحافظة تعمل على إنهاء تلك الإجراءات مع الجهات المعنية، علاوة على ضرورة إعادة ترسيم الحدود سواء داخل المحافظة او مع المحافظات المجاورة لحل مشكلات العديد من القرى.

أعلن المحافظ خلال الاجتماع، موافقة وزيرة الصحة على تحويل مستشفى أورام الإسماعيلية إلى مركز إقليمي لعلاج السرطان وضخ ١٨٧ مليون جنية لتطوير المستشفى . الذى سيضم بداخلة مركزا لعلاج سرطان الأطفال بأحدث الأجهزة الطبية والكوادر البشرية.

كما جرى خلال الاجتماع عرض ومناقشة بعض الملفات التي تم عرضها من جانب النواب، تمهيدا لإيجاد حلول سريعة ومناسبة لها ولصالح المواطنين بالإسماعيلية.

وشهد الاجتماع مناقشة ملف إنشاء مكتب بريد بقرية الحجاز "الكيلو ٢" على مساحة ٢٠٧ أمتار لخدمة المواطنين بالقرية والتيسير عليهم علاوة على مناقشة إعادة تشغيل مكتب بريد السويدات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لذلك.

وناقش "بشارة" إنشاء كباري بمدخل قرية أبو خليفة التابعة لمركز ومدينة القنطرة غرب. على طريق الإسماعيلية – بورسعيد لخدمة القرية وتوابعه. بالإضافة إلي عرض ومناقشة استكمال كباري عبور المشاة أعلى طريق المعاهدة ( الإسماعيلية- الزقازيق) للحفاظ على حياة المواطنين أثناء عبور الطريق.

وعرض النواب علي "بشارة"، آلية تحويل قرية سرابيوم التابعة لمركز ومدينة فايد، إلى مدينة، باعتبارها واحدة من أقدم قرى المحافظة، حيث أكد المحافظ على ضرورة دراسة الموضوع بكامله من الناحية القانونية ومخاطبة الجهات المعنية.

جرى عرض ومناقشة ما تم فى ملف توصيل الغاز الطبيعي لمدينة التل الكبير، وخاصة منطقة السلام. وفى هذا الشأن أكد المحافظ أن جميع الاعمال داخل مدينة التل الكبير سيتم الانتهاء منها مطلع العام المقبل.

خلال الاجتماع، ناقش الحضور، مشكلة توقف سوق الأربعاء بمدينة التل الكبير، ووجه المحافظ بسرعة حل المشكلة بشكل فورى، كما وجه بتطوير ورفع كفاءة سوق الأربعاء بمركز ومدينة القنطرة شرق.

ووجه المحافظ بسرعة إنهاء مشكلة فصل التيار الكهربائي بعدد من مراكز الشباب. بمركز ومدينة الإسماعيلية وفايد مع شركة كهرباء القناة ، والتي تم عرضها خلال الأجتماع.

فيديو قد يعجبك: