إعلان

رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل مدير معهد جوتة الألماني

02:00 م الثلاثاء 01 يونيو 2021

زيارة معهد جوتة لجامعة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد عامر:

أهدت سابينه إرلينڨاين، مدير معهد جوتة الألماني، كتاب دليل الإسكندرية المعماري، اليوم الثلاثاء، إلى الدكتور عبدالعزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية.

جاء ذلك خلال زيارتها لجامعة الإسكندرية بحضور كل من الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة دينا طه، الأستاذ المساعد بقسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة.

ووفقًا لبيان صادر عن الجامعة، أُعد كتاب دليل الإسكندرية المعماري بالتعاون بين جامعة الإسكندرية ومعهد جوتة ودار نشر دوم Dom publishers في برلين.

ويعد الدليل ضمن سلسلة عالمية تضم قرابة المائة كتاب لأدلة معمارية كاملة لعواصم ومدن العالم، إذ يرصد التراث المعماري الغني لمدينة الإسكندرية.

ويقترح الدليل مسارات لزيارة المعالم والعلامات المعمارية الأثرية للمدينة، وهو من تأليف مجموعة كبيرة من طلاب وخريجي أقسام العمارة بالجامعة وتحرير الدكتورة دينا طه، والدكتور زياد الصياد.

ناقش الجانبان خلال اللقاء فرص تطوير الكتاب المستقبلية وإمكانيات ترجمته للغة العربية، فضلا عن مناقشة فرص التعاون بين الجامعة والمعهد في مشاريع ومبادرات تهتم بتراث المدينة المعماري الغنى وتدريس اللغة الألمانية لطلبة الكليات المختلفة.

زيارة معهد جوتة لجامعة الإسكندرية (1)

فيديو قد يعجبك: