Masrawy logo white

"هو حد يطول يبقى شهيد".. والد البطل أحمد شوشة يتحدث عن بطل موقعة الواحات 2017- فيديو

10:29 م الجمعة 07 مايو 2021
"هو حد يطول يبقى شهيد".. والد البطل أحمد شوشة يتحدث عن بطل موقعة الواحات 2017- فيديو

النقيب أحمد حافظ أبو شوشة

السويس- حسام الدين أحمد:

نشرت صفحة "مصراوي" على موقع "فيسبوك"، بث مباشر تحدث فيه حافظ شوشة والد الشهيد أحمد شوشة أصغر شهداء عملية الواحات عن حياة ابنه والحلم الذي لم يوفق في تحقيقه ونجح فيه ابنه.

وقال حافظ شوشة والد النقيب أحمد شوشة، إنه كان يتمنى أن يلتحق بكلية الشرطة بعد الثانوية العامة، لكن الظروف حالت دون ذلك، إلا أن أحمد ابنه عندما انهى الثانوية العامة بتفوق، قال لوالده إنه سيحقق ذلك الحلم، وتقدم لاختبارات كليتي الحربية والشرطة، ونجح في الاختبارات بالكليتين إلا أنه فضل الشرطة لتكون خدمته وسط المواطنين.

وتابع والد الشهيد أن ابنه كان متفوقًا في الكلية ومن أوائل الطلاب، لذلك بعد تخرجه خُير بين الالتحاق بقطاع الأمن العام، أو قطاع الأمن المركزي، والتحق بقطاع سلامة عبدالرؤوف المعروف باسم قطاع الأبطال بين رجال الشرطة وحصل على فرقة المهام وهي تعادل فرقة الصاعقة معلمين.

وروى أن الشهيد كان يجيد التعامل بكل أنواع الأسلحة الخفيفة، وتمتع بثبات انفعالي لقدرته على المواجهة والتصرف سريعًا خلال المداهمات.

وأضاف أن اتصال كان يجمعه بابنه قبل كل مأمورية، يتصل به يطلب منه الدعاء له بالتوفيق في مهمته، دون أن يخبره وجهته.

وكشف أنه في زيارته الأخيرة لشقيقته خلال الإجازة السنوية، دار بينه وبينها حديث طالبته بتوخي الحذر والحرص، فما كان منه إلا أن رد: "هو حد يطول يبقى شهيد ادعيلى بس انول الشهادة".

وقال والد الشهيد، إنه لن يشاهد الحلقة 25 من مسلسل الاختيار، والتي تضمنت أحداث عملية الواحات واستشهاد 16 ضابطًا وفردًا ومجندًا من بينهم ابنه النقيب أحمد.

وأضاف في تصريح لـ"مصراوي" أنه قبل بداية الحلقة بدقائق غادر منزله واستقل سيارته يسير في الطرقات دون وجهة حتى استقر عند كوبري حوض الدرس، وجلس هناك بمفرده ينتظر مرور الوقت ثقيلًا حتى تنتهي الحلقة.

لينك البث المباشر:

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
691

إصابات اليوم

41

وفيات اليوم

765

متعافون اليوم

273182

إجمالي الإصابات

15623

إجمالي الوفيات

201038

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي