إعلان

صور.. محافظ أسيوط يتفقد منظومة التراخيص الجديدة في حي غرب

05:28 م الخميس 06 مايو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الخميس، سير عمل التطبيق التجريبي لمنظومة التراخيص والاشتراطات البنائية والتخطيطية الجديدة بالمركز التكنولوجي بحي غرب مدينة أسيوط.

كان في استقبال المحافظ، محمد بشير رئيس حي غرب أسيوط ونائبه وعدد من مساعدي حي غرب ومدير المركز التكنولوجي.

أكد محافظ أسيوط خلال تفقده انتظام سير العمل داخل المركز التكنولوجي بحي غرب مدينة أسيوط، والذي جرى اختياره لتطبيق المنظومة الجديدة به، ضرورة التسهيل على المواطنين وشرح الأهمية والفائدة التي ستعود على المواطن عقب التنفيذ الدقيق لمنظومة الاشتراطات البنائية الجديدة، مشيرًا إلى عمل لوحات إرشادية توضح خطوات التقديم تيسيرًا على المواطنين.

أشار المحافظ، إلى أن المنظومة الجديدة تستهدف تطبيق الأكواد المصرية بأعمال البناء وخاصة كود الجراجات على كافة المباني والمنشآت، كما تتضمن الضوابط والاشتراطات التخطيطية والبنائية الجديدة عدم السماح للتراخيص الجديدة بالإشغالات والأنشطة غير السكنية بالمباني السكنية.

وبالنسبة للارتفاعات إذا كان عرض الشارع أقل من 8 أمتار فأقصى ارتفاع له 10 أمتار عبارة عن أرضي و 2 دور، وإذا كان عرض الشارع من 8 إلى 12 متر أقصى ارتفاع 13 متر عبارة عن أرضي و 3 أدوار، وعرض الشارع أكبر من 12 متر أقصى ارتفاع له 16 متر عبارة عن أرضي وأربعة أدوار.

فيديو قد يعجبك: