إعلان

محافظ جنوب سيناء يعلن التخطيط لإنشاء "سيتي كلوب" بالطور

06:55 م الأحد 30 مايو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد :

ترأس محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، اليوم الأحد، فعاليات اجتماع المتابعة الدوري بالقاعة الكبرى في ديوان عام المحافظة لاستعراض أهم مجهودات المحافظة المختلفة في عدد كبير من المجالات، حيث أعلن التخطيط لإنشاء فرع لأندية "سيتي كلوب" بمدينة الطور. وهي تجربة نموذجية في محافظات مصر، تُعنى بتطوير الاستاد الرياضي وتحويله إلى أحد الروافد الاستثمارية الرياضية الكبرى، تطبيقًا لخطة استثمارية شاملة أعلنت عنها الدولة بالشراكة بين شركة استادات ووزارة الشباب والرياضة في عدد كبير من محافظات الجمهورية.

وأكد المحافظ على أن هناك خطوات جادة لتطوير منطقة حمام موسى، وجاري تطوير شبكة الطرق المؤدية إلى المنطقة، تمهيدًا لطرحها على المستثمرين .

حضر الاجتماع المهندسة إيناس سمير نائب المحافظ ، واللواء أيمن الشريف السكرتير العام، ورؤساء المدن ومديري الإدارات بالديوان العام وبعض مديرو المديريات المعنين.

أكد المحافظ، خلال الاجتماع، أن المحافظة ستشهد تغيرات في عدد كبير من القيادات اعتبارًا من أول يوليو المقبل لضخ دماء جديدة، وتسريع وتيرة العمل على أرض المحافظة.

واستعرض المحافظ أهم النقاط الحيوية ونتائج الزيارات المكثفة خارج المحافظة، والزيارات داخل المحافظة ومنها توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التنمية المحلية ومحافظة جنوب سيناء والأكاديمية الوطنية، لتدريب وتأهيل الشباب للارتقاء بالعاملين بالجهاز الإداري بجنوب سيناء.

وأشار إلى أنه جرى استلام وثيقة حق استخدام حقوق الملكية الفكرية للهوية البصرية لجنوب سيناء من الجامعة الألمانية بالقاهرة، إضافة إلى تسليم الكتيب التوضيحي المتعلق بالتطبيقات المكانية وسبل استخدام وإطلاق الهوية البصرية للمحافظة .

وأكد المحافظ على البدء في تطوير شارع السلام بمدينة شرم الشيخ، وإنشاء عدد 5 ملاعب متعددة الاستخدامات بمنطقة الملاعب المفتوحة على شاطئ مدينه طور سيناء بجوار موقع مقصد العائلة، لتكون أماكن ترفيهية متكاملة للمواطنين.

كما استعرض المحافظ جهود محافظة جنوب سيناء لتنشيط السياحة ، وخلق أسواق سياحية جديدة، باستضافة مدونيين من ١٦ دولة مختلفة، ومدونين من دولتي كرواتيا وصربيا، للتنشيط والترويج السياحي المقاصد السياحية بالمحافظة، عبر السوشيال ميديا.

وقال إنه جرى اتخاذ خطوات تنفيذية لتطوير مدينة شرم الشيخ، من خلال تنفيذ مشروعات رفع كفاءة المدينة، لافتًا إلى أنه جرى عقد اجتماعين بحضور محافظ البنك المركزي، واجتماع آخر بحضور ممثلي بنك مصر والبنك الأهلي، لعرض مقترح تطوير شارع السلام، وجاري دراسة، وجاري حاليًا إعداد دراسات الجدوى من الجهات المعنية بالتنسيق مع الشركات المتخصصة في الإدارة.

وأوضح المحافظ أن البنوك الوطنية مستعدة لدعم وتمويل مشروعات التطوير بمدينة شرم الشيخ، لإيجاد منتج سياحي جديد، ونسعى للاستعانة بكبرى الشركات المتخصصة في الإدارة، والقادرة على تحويل شارع السلام إلى مقصد جاذب للسياحة العالمية.​

فيديو قد يعجبك: