إعلان

نائب رئيس جامعة أسيوط يكشف لـ"مصراوي" خطة امتحانات نهاية العام - فيديو

04:49 م الأحد 30 مايو 2021

الدكتور شحاته غريب نائب رئيس جامعة أسيوط.

أسيوط ـ محمود عجمي:

نشرت الصفحة الرسمية لموقع مصراوي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الأحد، لقاءً مع الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس جامعة أسيوط، لشئون التعليم والطلاب يتحدث فيه عن آخر الاستعدادات والقواعد المنظمة لعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني ٢٠٢٠/٢٠٢١.

وقال نائب رئيس الجامعة، إنه جرى الانتهاء من الاستعدادات داخل الكليات لعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي "2020/2021" ، والتي تبدأ في 1 يونيو وحتى الأسبوع الأول من يوليو ۲۰۲۱، وذلك تحت رعاية الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط.

أضاف الدكتور شحاتة ، أن الامتحانات تعقد على فترتين، الأولى من الثامنة إلى الحادية عشر صباحًا، والثانية من الرابعة حتى السابعة مساءً، ويمكن أن تعقد امتحانات في الفترة من الساعة ۱۲ ظهرًا حتى الساعة الثالثة عصرًا في القاعات المكيفة؛ مؤكدًا على إعلان جداول الامتحانات في كافة الكليات بعد اعتمادها.

وأوضح غريب، أنه يجري أداء الامتحانات بنظام الـ"بابل شيت" وفقًا لقرار مجلس الجامعة، وفيما يتعلق بالمقررات التي تعتبر متطلبات تخرج ولا تضاف للمجموع، يجري أداء الامتحانات "أون لاين"، على أن يترك الامتحان على المنصة لمدة يومين، ويحسب للطالب ناجح أو راسب؛ أما فيما يتعلق بمشروعات التخرج، يكون آخر موعد لتسليم هذه المشروعات 15 يوليو بكافة كليات ومعاهد الجامعة.

وقال نائب رئيس الجامعة، إنه تحسب درجات أعمال السنة (المنتصف) التي أدى فيها الطلاب الامتحانات بالفعل قبل تاريخ 9 مايو، أما بالنسبة للطلاب الذين لم يؤدون امتحانات أعمال السنة أو المنتصف، يؤدون هذه الامتحانات مع الامتحان النهائي، ويترك الخيار للكلية أو المعهد بين أمرين "أن يكون الامتحان في ورقة منفصلة في ذات وقت الامتحان النهائي مع مراعاة زمن الامتحان، أو أن يكون الامتحان في نفس ورقة الامتحان النهائي مع مراعاة زمن الامتحان".

ويؤدي الطلاب الامتحانات الشفوية بنظام الشيت مع الامتحان النهائي وفي ذات وقت الامتحان، أما فيما يتعلق بامتحان العملي، يترك الخيار للكليات أو المعاهد بين أمرين: "أداء الامتحان العملي قبل موعد الامتحان النهائي، أي قبل 1 يونيو، أو ضم امتحان العملي مع الامتحان النهائي في ذات وقت الامتحان، على أن يقتصر الامتحان النهائي للفصل الدراسي الثاني على الموضوعات التي جرى دراستها بالفعل سواء وجهًا لوجه أو بنظام التعليم عن بعد.

وأكد غريب، أنه وفقًا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات فيحق للطالب الاعتذار عن أداء الامتحانات وذلك في حالة تخوفه في ظل استمرار جائحة كورونا؛ مشيرًا إلى تطبيق الإجراءات الاحترازية بما يضمن بيئة صحية آمنة لأبناء الجامعة من الطلاب والحفاظ على صحة وسلامة كافة المنتسبين لها.

فيديو قد يعجبك: