إعلان

صور.. محافظ أسيوط يتفقد محطة معالجة صرف صحي المشايعة

11:59 ص الأحد 30 مايو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمود عجمي:

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الأحد، محطة معالجة صرف صحي المشايعة بمركز الغنايم ضمن مشروع الصرف الصحي المتكامل لمدينتي صدفا والغنايم، وذلك بطاقة 29 ألف م3/يوم مرحلة أولى – و55 ألف م3/يوم مرحلة ثانية بتكلفة إجمالية 305 ملايين جنيه بالإضافة إلى 3.7 مليون يورو "قرض إسباني" وذلك لخدمة 260 ألف نسمة.

رافق المحافظ خلال الجولة، المهندس ناجح عبدالرحمن رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، وخالد عويس رئيس مركز ومدينة الغنايم، والمهندس صابر عبدالرؤوف مدير عام التنفيذ بالهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط.

وتفقد محافظ أسيوط، أقسام محطة معالجة صرف صحي المشايعة بمركز الغنايم والتي تعمل بنظام المعالجة الثلاثية واستمع إلى شرح من المهندس ناجح عبدالرحمن عن تكلفة المحطة وطاقة التشغيل ومراحل التنفيذ ومكونات المشروع ثم تفقد المحافظ أقسام المحطة المختلفة وشاهد أنظمة التشغيل والأعمال الهيدروميكانيكية في المحطة والمعمل مشيدًا بجودة الأعمال التي تمت تمهيدًا لتلافي الملاحظات وإجراء تجارب التشغيل للمشروع.

وأشار محافظ أسيوط، إلى أن مشروع صرف صحي مدينتي صدفا والغنايم يتكون من 3 محطات رفع 2 بمركز صدفا ومحطة بمركز الغنايم و4 عدايات نفقية و3 عدايات بالحفر المكشوف، ومحطة معالجة ثلاثية بقرية المشايعة بمركز الغنايم على أن يتم إدراج باقي قرى المركزين ضمن المشروع في الفترة القادمة.

وأشار رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط إلى أن المشروع في انتظار تجارب التشغيل خاصة مع انتهاء كافة الأعمال وشبكات الإنحدار وخطوط الطرد وخط السيب النهائي بطول 5 كيلو متر من محطة المعالجة الرئيسية إلى مصرف كوم أسفحت ضمن المشروع المتكامل.

فيديو قد يعجبك: