إعلان

غدًا.. 3 آلاف طالب يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية في جنوب سيناء

02:47 م الجمعة 28 مايو 2021

امتحانات الشهادة الإعدادية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

تنطلق، غدًا السبت، امتحانات نهاية العام الدراسي للشهادة الإعدادية بمحافظة جنوب سيناء، وسط إجراءات احترازية مشددة.

وقال محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، إن إجمالى عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية هذا العام 2911 طالبا وطالبة، إضافة لـ13 حالة دمج داخل 73 لجنة، بواقع 14 لجنة بإدارة طور سيناء التعليمية، و19 لجنة بإدارة رأس سدر، و12 لجنة بإدارة أبوزنيمة، و8 لجان بإدارة سانت كاترين، و5 لجان بإدارة شرم الشيخ، و5 لجان بإدارة دهب، و3 لجان بإدارة نويبع.

وأكد وكيل الوزارة في تصريح له اليوم الجمعة، أنه جرى الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بالامتحانات، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بالمحافظة.

وأوضح أنه جرى التأكيد على رؤساء لجان الإدارات ولجان النظام والمراقبة، بضرورة تطبيق الإجراءات داخل لجان الامتحان وفقًا لقرارات مجلس الوزراء بهذا الشأن، وألا يتجاوز عدد الطلاب 14 طالبا بكل لجنة فرعية، وتوفير كافة احتياجات الطلاب من مطهرات وكمامات، للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والعاملين بتلك اللجان.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم إلى أنه من المقرر أن تستمر الامتحانات على مدار 6 أيام، وتنطلق غدًا في اللغة العربية والخط العربي والإملاء، وحتى الخميس الموافق 3 يونيو المقبل في مادة الدراسات الاجتماعية.

فيديو قد يعجبك: