إعلان

صور.. حملات تطهير في مساجد جنوب سيناء

10:12 ص الجمعة 28 مايو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

شنت مديرية الأوقاف بمحافظة جنوب سيناء، اليوم الجمعة، حملات لتطهير وتعقيم جميع مساجد المحافظة، ضمن خطة الإجراءات الاحترازية التي تنفذها المديرية لمجابهة فيروس كورونا.

وقال الشيخ إسماعيل الراوي، وكيل وزارة أوقاف جنوب سيناء، إنه جري شن حملات التعقيم بشكل يومي، إضافة إلى حملات النظافة والتعقيم الشاملة صباح كل يوم جمعة، وذلك لمواجهة وباء كورونا.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف بجنوب سيناء في تصريح له اليوم، أن غرفة العمليات المركزية بالمديرية لم تتلقى أي شكاوى أو إخطار يفيد حدوث أي تجاوزات من قبل المواطنين، إضافة إلى أن لجان التفتيش والمتابعة التي تمر على المساجد لم ترصد أي تجاوزات من قبل أئمة المساجد والعاملين بها، والتزامهم جميعًا بتطبيق كافة التعليمات الوزارية الخاصة بفتح المساجد في ظل جائحة كورونا.

وأهاب وكيل الوزارة جميع رواد المساجد بضرورة الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية، باتخاذ بعض الاحتياطات البسيطة، مثل التباعد البدني ولبس الكمامة، وعدم التجمعات، وترك مسافة متر واحد على الأقل عن الآخرين، للحد من مخاطر الإصابة بالعدوى.

وأشار إلى أن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف شدد على تكثيف الدعوة عبر صفحات التواصل الإلكتروني، وجعلها هدف استراتيجي للأوقاف في المرحلة الراهنة، لنشر صحيح الإسلام والفكر الوسطي المستنير، وسحب البساط من مواقع الجماعات المتطرفة والمتشددة ومواجهة الكتائب الإلكترونية بالحجة والبرهان.

مشيرًا إلى أن وزارة الأوقاف تستعيض عن التواصل المباشر مع الجماهير في ظل جائحة كورونا بالتواصل الإلكتروني عبر تسعة عشر موقعًا وصفحة وقناة ، وأن وزارة الأوقاف تستهدف من خلال إطلاق هذه الصفحات إلى إغناء الفضاء الإلكتروني بالمواد التثقيفية التي تحمل فكرًا وسطيًا مستنيرًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان