إعلان

القوى العاملة تُعين 889 شابًا بجنوب سيناء

11:16 ص الأربعاء 26 مايو 2021

وزارة القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

عينت مديرية القوى العاملة بجنوب سيناء، خلال شهر أبريل الماضي 889 شابًا من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل، في منشآت القطاع الخاص والاستثماري، من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، بينهم 605 شابًا من ذوي الهمم والعزيمة.

وقال أشرف علم الدين، مدير عام مديرية القوى العاملة بجنوب سينا، إنه جرى صرف منحًا للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية، بقيمة 24 ألف جنيها خلال شهر أبريل الماضي، منها 18 ألف جنيها لـ 9 عمال منح مولود جديد، و 2 منحة زواج بمبلغ 6 آلاف جنيه، إضافة إلى تسجيل 141 عاملًا جديداً على المنظومة العمالة غير المنتظمة.

وأوضح مدير المديرية في تصريح له اليوم الخميس، أنه جرى التفتيش الدوري النهاري والليلي وشن الحملات المختلفة على 226 منشآت ، وتنظيم 2 ندوة توعية، وإصدار تراخيص عمل للأجانب من الجنسيات المختلفة الذين يعملون في نطاق المحافظة بواقع 14 ترخيص.

وتابع مدير المديرية: وتلقت المديرية 35 شكوى عمالية خلال شهر أبريل الماضي، جرى تسوية 3 شكاوى منها، واتخاذ الإجراءات القانونية لـ 10 شكاوى، و 8 شكاوي ما زالت تحت البحث .

وفي مجال السلامة والصحة المهنية، أكد أن المديرية قامت بالتفتيش على 26 منشأة، وإعادة التفتيش على 109 منشأة. وأسفرت نتائج التفتيش عن تحرير 37 محضرًا سلامة وصحة مهنية للمنشآت المخالفة، وتنظيم ندوتين للتوعية، وإجراء 29 قياس، وبحث 4 شكاوى.

وأشار إلى أن المديرية قامت بمتابعة الإجراءات الاحترازية والتعقيم والتطهير وموقف العمالة داخل 800 منشأة، ومتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل تلك المنشآت، للتأكد من عدم إصابة أي فرد من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية.

فيديو قد يعجبك: