إعلان

"المليونير المتسول" أمام النيابة: "ببيع ليمون وكنت بهزر"

03:36 م الإثنين 24 مايو 2021

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

قرر أسامة طارق، وكيل النائب العام، وبإشراف المستشار أحمد المسلمي، رئيس نيابة طلخا، وتحت إشراف المستشار علاء السعدني، المحامي العام الأول لنيابات جنوب المنصورة الكلية، بحجز عاطل متهم بالتسول بعدما ظهر في أحد مقاطع الفيديو على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يؤكد أن دخله اليومي من التسول 1200 جنيه ويجمع في موسم رمضان 50 ألف جنيه.

جاء قرار النيابة بحجز المتهم لحين ورود تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها.

وأدلى المتهم بأقواله أمام النيابة، مؤكدا أن "ظهوره في الفيديو كان أثناء ذهابه إلى أحد أكشاك بيع السجائر في أول طريق بلقاس بمدينة طلخا من أجل تغيير الفكة التي يجمعها إلى نقود بفئة كبيرة.

وأضاف أنه اعتاد الذهاب لذلك الكشك إلا أن أحد الجلوس أمام الكشك لاحظ ذلك ودار بينهما حوار إلا أنه كان في إطار فكاهي" حسبما وصف المتهم.

وعن قيامه بالتسول أنكر ذلك أمام النيابة مشيرًا إلى أنه يقوم ببيع "الليمون" والمبالغ المالية التي بحوزته يقوم بتجميدها كانت نظير تلك التجارة.

وأوضح المتهم أن ما بحوزته من مضبوطات كان 100 جنيه فقط وما تداول عن جمعه 50 ألف جنيه في شهر رمضان و1200 جنيه يوميًا جراء التسول غير صحيح لكنه قال ذلك في مقطع الفيديو في إطار "الهزار" وفقا لأقواله.

وأمرت النيابة العامة بحبس المتهم على ذمة التحقيقات مع ورود تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وظروفها وملابساتها والعرض على النيابة بعد ورود التحريات.

تلقى اللواء رأفت عبد الباعث، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مصطفي كمال، مدير المباحث الجنائية، يفيد برصد المتابعة لموقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك" - صفحة أخبار طلخا ونبروه - مقطع فيديو مزيل بـ(أجرأ متسول في مصر - يتحدث بكل صراحة - بشرب سجاير ميريت وإيراد يومي 1200 جنيه موسم رمضان يعمل حوالي 50 ألف جنيه).

ويظهر في المقطع شخص مسن يرتدي جلباب ويقوم بتغيير بعض العملات الورقية والمعدنية مختلفة الفئات من أحد المحال ويتحاور معه القائم على التصوير حول قيامه بالتسول.

جرى تحديد الشخص الظاهر بالفيديو ويدعى "ناصر قاسم مليجي غازي" 56 سنة، بدون عمل ومقيم شارع جمال عبدالناصر دائرة قسم أول المنيا - وحاليا مقيم بشارع أولاد عيد الغازي بندر طلخا والسابق اتهامه في 5 قضايا (تسول - سرقة وسائل نقل - نشل - مخدرات - آداب عامة) آخرهم القضية رقم 2003/97 جنح قسم سرس الليان - المنوفية "تسول".

بتقنين الإجراءات تمكن ضباط وحدة مباحث مركز شرطة طلخا بقيادة الرائد حمدي الطنبولي، رئيس المباحث، ومعاونوه النقباء أحمد محسن ومحمد عماد ومحمد أيمن موافي، من ضبط المتحرى عنه حال قيامه باستجداء المارة بأحد شوارع بندر طلخا.

بتفتيشه عثر بحيازته على مبلغ "100 جنيه عملات ورقية ومعدنية" بمواجهته اعترف بقيامه بالتسول واستجداء المارة.

حرر عن ذلك المحضر رقم 2021/5365 جنح مركز طلخا، للعرض على النيابة العامة.

اقرأ أيضًا

يجمع 1200 جنيه يوميًا.. حكاية "المليونير المتسول" في الدقهلية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان