إعلان

زراعة جنوب سيناء: توريد 27 طن قمح لمطاحن الطارق في الطور

11:42 ص الإثنين 24 مايو 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

أكد أشرف كمال، وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء، أنه يجري توريد القمح هذا العام لمطحن الطارق بمدينة طور سيناء، تخفيفًا على المزارعين من تحمل تكاليف نقل محصول القمح للصوامع والشون بمحافظات الإسماعيلية والسويس.

وقال وكيل وزارة الزراعة في تصريح له اليوم الاثنين، إن إجمالي الكميات الموردة منذ بدء موسم التوريد رسميًا يوم السبت الموافق 22 مايو الجاري حتى اليوم بلغ 27 طنًا، بنسبة 30% من المستهدف توريده هذا العام، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأشار إلى أنه جرى تشكيل لجنة لاستلام القمح برئاسة مندوب عن مديرية التموين، وتضم أعضاءها مندوب عن مديرية الزراعة، ومندوب عن الهيئة القومية لسلامة الغذاء، ومندوب عن الجهة المسوقة "أمين الموقع التخزيني"، ومندوب عن مصلحة الدمغ والموازين، للتأكد من مراعاة القمح لكافة الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.

وأضاف وكيل الوزارة، إنه يجري حفظ القمح بدرجاته المختلفة والعناية بأماكن التخزين، وتسهيل كافة الإجراءات على المزارعين خلال الاستلام، وتذليل العقبات التي تعوق عمليات التوريد حفاظًا على المحصول لكونه من المحاصيل الاستراتيجية الهامة.

وأوضح وكيل الوزارة، أن إجمالي عدد المساحة المزروعة قمح على مستوى المحافظة بلغت 695 فدان هذا العام، بواقع 350 فدان بمدينة طور سيناء، و320 فدانًا بمدينة رأس سدر، و25 فدانًا بقرية وادي فيران التابعة لمدينة أبورديس، وتتراوح انتاجية الفدان ما بين 12 إلى 13 طنًا.

فيديو قد يعجبك: