إعلان

هنا ولد سمير غانم.. أهالي "عرب الأطاولة" بأسيوط: "اتربى هنا وحافظ على لهجته"

10:09 م الجمعة 21 مايو 2021

أسيوطـ محمود عجمي:

خيم الحزن على أبناء قرية عرب الأطاولة، التابعة لمدينة الفتح بمحافظة أسيوط، عقب تشييع جثمان الفنان سمير غانم من مسجد المشير بالتجمع الخامس، بعد صراع قصير مع المرض، ودفنه في مقابر أسرته بمدافن الوفاء والأمل.

على بعد 375 كيلومترًا جنوب القاهرة تقع محافظة أسيوط عاصمة محافظات الصعيد، ومنها إذا أردت أن تنتقل إلى قرية عرب الأطاولة إحدى القرى التابعة لمركز الفتح في محافظة أسيوط مسقط رأس الفنان الراحل سمير غانم، فأن عليك التوجه إلى موقف "فيصل" بالقرب من جامعة الأزهر بمدينة أسيوط، واستقلال سيارة ميكروباص تتجه بك إلى قرية عرب الأطاولة لتسلك طريقًا بمنطقة الوليدية مرورًا بكوبري قناطر أسيوط الجديدة أعلى نهر النيل، ثم قرية بني مر وصولًا إلى قرية عرب الأطاولة، والتى يبلغ عدد سكانها أكثر من 20 ألف نسمة.

"عايزين تعرفوا أنا منين..؟ مواليد أيه...؟ أنا من أسيوط، حته جوه أسيوط اسمها عرب الأطاولة.. يعني صعيدي.. حكاية النكت على الصعيدية دي .. لأ بقى".. هكذا كان الفنان الراحل سمير غانم يتحدث عن مولده وأصله الصعيدي الذي كان دائم الاعتزاز به.

"مصراوي" التقى بالعمدة محمد عمر غانم، ابن عم الفنان سمير غانم للحديث عن البيئة التي خرج منها الراحل، والذي قال:"الناس شايفة ابن عمي قيمة عظيمة في الفن المصري وسوف تخلد أعماله الفنية على مدار العصور للأجيال القادمة"؛ وأضاف: "والده اللواء يوسف عمر من مواليد قرية عرب الأطاولة اتربي في مدارس القرية إلى أن انتقل لمحافظة القاهرة".

وأوضح العمدة محمد عمر، أن الفنان سمير غانم كان دائم السؤال على أقاربه في الصعيد وكانت له عدة زيارات آخرها عام 2003، في عيد أسيوط القومي، وقدم عرض مسرحي؛ مشيرًا إلى أن الفنان كان يحب الصعيد ومتمسك بلهجته الصعيدية.

وأشار ابن عم الفنان سمير غانم، إلى أن الراحل له 3 أعمام وهم العمدة عمر غانم، ومحمد غانم والمهندس كامل؛ مطالبًا الأجهزة التنفيذية بأسيوط بإطلاق اسمه على أحد شوارع المحافظة، أو إنشاء قصر ثقافة يحمل اسمه بالقرية أو مدرسة تخليدًا لذكراه.

فيديو قد يعجبك: