إعلان

صور.. محافظ الإسكندرية يطلق شعلة محاكاة "أولمبياد الطفل المصري"

02:23 م الجمعة 21 مايو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

أطلق اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم، من مقر الديوان العام بالمحافظة، شعلة فعاليات نموذج محاكاة "أولمبياد الطفل المصري" في نسخته الثالثة 2021، والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتنفذه وزارة الشباب والرياضة، وذلك وسط الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأوضح المحافظ أن "أولمبياد الطفل المصري"، يهدف إلى اكتشاف المواهب المتميزين رياضيا وتشجيع النشء على ممارسة الرياضة كأسلوب حياة وغرس قيمة الولاء والانتماء للوطن من خلال تنظيم محاكاة الأولمبياد للطفل المصري، وتأهيلهم للمشاركة في البطولات والمسابقاتـ داعيا طلائع الإسكندرية من الجنسين الذين تتراوح أعمارهم من 12 وحتى 14 عام للتسجيل.

وثمن الشريف، الدور الفعال الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة والاهتمام بتجسيد رؤية الدولة في الاهتمام بالشباب والنشء وتنمية قدراتهم. في تنظيم العديد من المبادرات والأنشطة التي تعمل على إخراج طاقة الشباب والنشء في أنشطة تعود عليهم بالنفع وتجعل الرياضة أسلوب حياة بالنسبة لهم.

من جانبها؛ أوضحت الدكتورة صفاء الشريف، أن الشعلة ستجوب خمس مراكز التي يتم تنفيذ الأولمبياد بها، حيث تنطلق من مقر الديوان العام ثم الاتجاه نحو مقر مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية ثم مركز شباب سموحة ويليه النصر ثم الحرية والشلالات ليصل عند نقطة نهاية الشعلة في مركز شباب الأنفوشي.

وأشارت أنه من يرغب من النشء ممن تتراوح أعمارهم من ١٢ حتى ١٤ عام التوجه إلى مراكز الشباب المتاح التسجيل بها، أو التوجه إلى مديرية الشباب والرياضة (إدارة الطلائع)، وملئ الاستمارة وتسليمها مسئول مركز الشباب، مشيرة إلى أن الاشتراك مجانا.

ولفتت إلى أن التصفيات ستتم على ثلاث مراحل الأولى مرحلة محلية داخل المحافظة، والثانية مرحلة إقليمية بين ثلاث أو أربع محافظات، والمرحلة الثالثة هي نهائية، وتقدم جوائز مالية وميداليات وكؤوس للمراكز الثلاثة الأولى.

الجدير بالذكر أنه يحق للمتقدمين اختيار أي لعبة من الألعاب التالية: "كرة قدم خماسي، كرة سلة،- كرة الطائرة، كرة يد، تنس طاولة فردي/ زوجي، عدو 100م، وثب طويل، رمى جلة، كاراتيه، كاتا، تايكوندو، كروجي، سباحة- مصارعة- ملاكمة، رفع اثقال، جودو".

فيديو قد يعجبك: