إعلان

يفتح خلال ساعات.. أول شاطئ مجاني بالكامل الإسكندرية - صور

09:55 ص الجمعة 21 مايو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الإسكندرية – محمد عامر:

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، اليوم الجمعة، عن تخصيص شاطئا مجانيا بالكامل، لأهالي وزوار عروس البحر المتوسط.
ووفقا لمجلس الوزراء يعاد فتح كافة الشواطئ، ومنها 66 شاطئا في الإسكندرية، غدا، وذلك بعد إغلاق دام لأكثر من 415 يوما بسبب جائحة فيروس كورونا.
وقال اللواء جمال رشاد، رئيس إدارة السياحة والمصايف بالإسكندرية، إن الشاطئ المقرر فتحه بالمجان للجمهور هو "شاطئ المندرة"، الذي يتميز بجودة الرمال ويمتد بطول 230 مترا على البحر.

وأضاف رشاد، أن شاطئ المندرة المجاني يتضمن ٣ بوابات ومساحات رملية كبيرة ومظلة ضخمة بطول ٢٥ متر وعرض ١٥ متر، فضلا عن توافر المعدات اللازمة من شماسي وكراسي وترابيزات.

وأشار إلى أن الشاطئ يضم أيضا نقطة طبية ومكتب إدارة و٢ دورة مياه وغرف خلع الملابس، قائلا:" الشاطئ هدية لشعب الإسكندرية وتنفيذا لوعد المحافظ".
وأوضح رشاد، أن الشاطئ يشرف عليه مجموعة من المراقبين التابعين للإدارة المركزية للسياحة والمصايف وعدد كبير من عمال الشماسي والمنقذين والمسعفين.

وأكد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أن يأمل في نجاح تطبيق تجربة الشاطئ المجاني تمهيدا لتكرارها بشرط تعاون المواطنين والتزامهم بتعليمات الشاطئ.
كانت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف حددت عدة ضوابط لإعادة فتح الشواطئ من بينها، ترك مسافة 4 أمتار بين كل شمسية وأخرى، ارتداء الكمامات على الرمل، وتوافر جهاز قياس درجات الحرارة، تعقيم غرف خلع الملابس.

فيديو قد يعجبك: