إعلان

حواجز وحملات.. كيف تُحكم الإسكندرية قبضتها على شواطئها في شم النسيم؟ - صور

02:43 م الأحد 02 مايو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أنهت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية استعداداتها لتنفيذ قرارات مجلس الوزراء بشأن منع التجمعات واستمرار إغلاق الشواطئ في شم النسيم، وذلك في إطار الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".

وكشف اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، عن وضع خطة لإحكام السيطرة على جميع الشواطئ بدءا من أبو قير وحتى سيدي كرير، ما يضمن منع أي تجمعات خلال عطلة شم النسيم.

وقال رشاد، إنه سيجري نشر مفتشي إدارة السياحة والمصايف على كافة شواطئ الإسكندرية، والبالغ عددها 61 شاطئا، لمعاونة الأحياء في منع أي تجمعات، والتأكد من التزام المواطنين ومستأجري الشواطئ بقرار الغلق الكامل.

وأشار إلى أنه جرى إغلاق الشوارع والمداخل الفرعية المؤدية إلى شواطئ العجمي وأبو قير باستخدام الحواجز الخشبية، لمنع تسلل الزوار والمواطنين إليها، نظرا لعدم وجود بوابات وأسوار لها.

وأضاف رشاد، أنه جرى وضع خطة للمرور على كافة الكافيتريات والمطاعم التي تخضع لرقابة وإشراف الإدارة المركزية للسياحة والمصايف يومي الأحد والاثنين، للتأكد من عدم إقامة أي حفلات.

وأوضح أنه جرى إلزام مجالس إدارات قري الساحل الشمالي بعدم تواجد المواطنين على الشواطئ وحمامات السباحة مع توافر أجهزة قياس الحرارة وارتداء الجميع للكمامات وتطبيق التباعد بالأماكن المغلقة.

وناشد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف كافة الأصدقاء بالالتزام بالإجراءات الوقائية، وتجنب التواجد على الشواطئ حماية للجميع حتى تمر الموجة الثالثة لجائحة كورونا.

فيديو قد يعجبك: