إعلان

غضب العقارب.. تهاجم أهالي بقرى في سوهاج وضحايا من الأطفال

02:08 م الأربعاء 19 مايو 2021

عقرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- عمار عبدالواحد:

مع ارتفاع درجات حرارة الجو بداية من فصل الربيع واشتدادها تدريجيًا في فصل الصيف، يعاني أهالي محافظة سوهاج خاصة سكان القرى والنجوع من ظهور العقارب، وخروجها من جحورها.

وبسبب لدغات العقارب، يعيش سكان القرى حالة من الخوف والقلق طوال فصل الصيف، لما تمثله من خطورة على حياة سكان تلك المناطق خاصة الأطفال، الذين يكونون أكثر عرضة للموت في حال تأخر حصولهم على المصل المتوفر في المستشفيات العامة والمركزية البعيدة عن القرى والنجوع.

"رش المياه"

يعد رش المياه على جدران المنازل غير الأهولة والمشيدة بالطوب والطين أو الطوب والأسمنت، وقت ارتفاع درجات حرارة الجو، هو السبب الرئيسي في خروج العقارب من جحورها ومهاجمتها المواطنين".. هكذا قال جمال السيد 70 عامًا لـ"مصراوي" عن أزمة ظهور العقارب في فصل الصيف بسوهاج.

وأضاف "السيد" أن غالبية ضحايا لدغ العقرب من الأطفال، معللًا ذلك لعدم درايتهم ومعرفتهم بشكل العقارب.

وطالب الرجل السبعيني مسئولي مديرية الصحة بالمحافظة بتوفير مصل لدغ العقرب في كافة الوحدات الصحية المنتشرة بالقرى، لسرعة إنقاذ حياة المصابين.

وشهدت مدينة سوهاج يوم 24 من شهر مارس الماضي 4 حالات لدغ عقارب واحدة منهم لسيدة تدعى "دعاء. ص" 22 عامًا ربة منزل أثناء إنهائها بعض الأعمال المنزلية، و3 أطفال آخرين هم "أسماء. أ" 7 أعوام، "هايدي. م" 4 أعوام، "شيرين. ع" 3 أعوام، وأفاد أقارب المصابين أنه أثناء لهو المذكورين بالمنازل لدغتهم عقارب.

وشهدت مدينة طما، خلال الـ 24 ساعة الماضية، إصابة 4 أطفال بلدغات عقارب، عقب خروج الحشرات من جحورها، بسبب ارتفاع درجات الحرارة التي شهدتها المحافظة، وذلك أثناء اللهو، وتبين إصابة كل من "مريم. م" 9 أعوام، "هبة. م" 10 أعوام وتقيم بناحية قرية العتامنة، "أحمد. ر" 16 عامًا ويقيم بناحية قرية مشطا، "أدهم. ح" 10 أعوام تلميذ ويقيم بناحية قرية المدمر.

فيديو قد يعجبك: