إعلان

بتكلفة ٢٤٠ مليون جنيه.. مدبولي يفتتح محطة معالجة صرف رأس البر

05:53 م الثلاثاء 18 مايو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - محمد إبراهيم:

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مشروع توسعات محطة معالجة صرف صحي رأس البر، بتكلفة تقدر بنحو ٢٤٠ مليون جنيه.

أكد رئيس الوزراء، في مستهل تفقده محطة المعالجة بمدينة رأس البر، على حجم الأعمال الكبير الذي تقوم به الدولة حاليًا في مشروعات الصرف الصحي، وخاصة لمد خطوط الصرف للقرى المستهدفة ضمن مبادرة الرئيس "حياة كريمة".

تعمل المحطة التي يصل إجمالي طاقتها الاستيعابية إلى ٧٥ ألف متر مكعب/يوم للمعالجة الثنائية، بنظام التهوية البيولوجية السطحية، بإجمالي مساحة ٦٣ فدانًا. ومن المقرر أن تخدم نحو ٥٠٠ ألف نسمة بمدينة رأس البر، وقرية السنانية، ومنطقة شرق الميناء. كما تغطي المحطة الضغط بمدينة رأس البر خلال فترة الصيف.

ويتكون المشروع من مرحلتين؛ الأولى بطاقة ٥٠ ألف م٣/ يوم على مساحة ٤٨ فدانًا، والثانية "التوسعات" بطاقة ٢٥ ألف م٣/ يوم على مساحة ١٥ فدانًا.

خلال زيارة رئيس الوزراء، قدم المهندس محمد عسل رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط، شرحًا حول الجهود التي بذلتها الشركة خلال أزمة كورونا في العام المنقضي، لافتًا إلى أنه جرى تنفيذ العديد من مشروعات التطوير خلال هذا العام بتكلفة إجمالية تصل إلى 92 مليون جنيه، من بينها إنشاء مصنع للكمامات الطبية بتكلفة بلغت 1,2 مليون جنيه.

كما أشار إلى إنشاء مركز للرعاية الطبية بتكلفة تبلغ قيمتها نحو مليون جنيه، إضافة إلى المخازن الرئيسية بقيمة 40 مليونًا، ومعمل مركزيّ بقيمة 30 مليونًا، فضلاً عن إقامة مركز خدمة عملاء متطور بقيمة 7 ملايين جنيه، وتطوير إدارة إصدار الفواتير وإنشاء قاعات جديدة بالشركة.

وأوضح عسل أنه جرى إنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار التى تحتوي على 1000 بلاعة موزعة على مختلف المراكز بالمحافظة، إلى جانب مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي التي تم تنفيذها بأرجاء المحافظة.​

فيديو قد يعجبك: