إعلان

بينهم طفل.. لحظة وصول الجرحى الفلسطينيين إلى الأراضي المصرية (صور)

08:37 م الإثنين 17 مايو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شمال سيناء- أشرف سويلم:

حصل موقع مصراوي على صور لوصول 3 من جرحى العدوان الإسرائيلي على غزة، استقبلتهم محافظة شمال سيناء، اليوم الاثنين، للعلاج في مستشفى العريش العام، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوجيه جميع أشكال الدعم للأشقاء الفلسطينيين.

الجرحى الثلاثة وصلوا معبر رفح، ضمن العابرين إلى الأراضي المصرية، اليوم الاثنين، وكانت مصر أعادت فتح المعبر بشكل استثنائي للإخوة الفلسطينيين، منذ أمس الأحد، بعد انقضاء إجازة العيد، وذلك في إطار دعم مصر للأشقاء في مواجهة العدوان المتواصل على قطاع غزة.

وفي تصريحات رسمية، أوضح المحافظ أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر بتسخير جميع الإمكانات الطبية بمستشفيات سيناء والمحافظات المجاورة لها لعلاج الجرحى الفلسطينيين، وتقديم كافة أوجه العون لهم، ورفع المعاناة عنهم بإدخال المعونات الإغاثية للقطاع عبر معبر رفح.

المحافظ أكد أيضًا على استعداد المحافظة للتعامل مع أزمة قطاع غزة والعدوان الإسرائيلي، إذ كانت توجيهات القيادة السياسية ورئاسة مجلس الوزراء والوزارات المعنية بتوفير جميع المساعدات والإمكانات اللازمة لاستقبال المصابين القادمين من القطاع لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية.

وتابع خلال الزيارة، عدد الأسرة المخصصة بالمستشفى للمصابين من الأشقاء الفلسطينيين والإمكانات الطبية المقدمة لهم، وأمر بتنفيذ التعليمات الرئاسية بتسخير الإمكانات كلها لخدمتهم.

واستقبلت مصر، اليوم، عبر معبر رفح البري، أول دفعة من الجرحى الفلسطينيين من ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة، وعددهم ثلاثة جرحى، هم: يزن حازم، محمد الصيفي (5 سنوات)، يعاني كسرًا مضاعفا بالقدم، أحمد إبراهيم عليوة القرمي (31 عامًا)، يعاني كسرًا مضاعفا باليد اليسرى، ومحمد عبد السلام محمد أبو كاشف (26 عامًا) يعاني بترا بأصابع اليد اليمنى واليسرى، وإصابة بالعين اليمنى، وشظايا متفرقة بجميع أنحاء الجسد.

ولا يزال المعبر مفتوحًا لاستقبال المزيد من المصابين.

اقرأ أيضًا:

بالصور.. محافظ شمال سيناء يزور مصابي العدوان الإسرائيلي على غزة بمستشفى العريش

فيديو قد يعجبك: