إعلان

رغم الإجراءات.. "مراجيح زمان" تنشر بهجة الاحتفال بالعيد بين أبناء الإسكندرية (صور)

09:27 ص الخميس 13 مايو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري ومحمد عامر:

تصوير - حازم جودة:

حرص العشرات من أبناء المناطق الشعبية في الإسكندرية، اليوم الخميس، على الاحتفال بعيد الفطر المبارك، بأنشطة ركوب المراجيح التلقيدية المقامة في الساحات المحيطة بميدان المساجد بمنطقة بحري، للحفاظ على عادة قديمة ارتبطت بأجواء العيد.

ورصدت عدسة مصراوي إقبال عشرات الأطفال على ساحات المراجيح الشعبية الشهيرة بمحيط مسجد أبو العباس المرسي بمنطقة بحري وسط الإسكندرية، للاستمتاع بالألعاب الترفيهية التقليدية على اختلاف أشكالها.

وشهدت ساحة ميدان المساجد بمنطقة بحري توزيع الحلوى والهدايا والبالونات على الأطفال وذويهم الذين خرجوا للشوارع صباح اليوم، فيما اصطحب مواطنون أطفالهم لشراء المثلجات في أجواء احتفالية، عقب انتهاء شعائر صلاة عيد الفطر المبارك.

ورفعت محافظة الإسكندرية درجة الاستعداد القصوى بمختلف الأجهزة التنفيذية وجميع القطاعات الخدمية والمرافق، خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وأوضح محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف أنه جرى التنبيه على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع الجهات المعنية لغلق الحدائق والمتنزهات العامة والشواطيء ومنع إقامة أى احتفالات أو فعاليات جماهيرية خلال أيام العيد، مع الاستمرار في الحملات اليومية على المقاهي والكافيهات والمطاعم والمولات ودرو السينما والمسارح وما يماثلها لمتابعة الالتزام بمواعيد الغلق في تمام الساعة التاسعة مساءًا، مشددا على المتابعة الدورية للتأكد من تطبيق قرارات مجلس الوزراء واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المخالفين.

وناشد الشريف المواطنين بتوخي الحذر والاستمرار في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية واتباع الاحتياطات الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا، وخاصة خلال هذه المرحلة التي تشهد تزايدًا متسارعًا في تسجيل أعداد المصابين، مشددًا على اتخاذ عقوبات رادعة حال عدم تطبيق القرارات الصادرة بمنع إقامة أي احتفالات أو فعاليات جماهيرية.​

فيديو قد يعجبك: