إعلان

استعدادًا لعيد الفطر.. طوارئ بجنوب سيناء وإغلاق الشواطئ العامة

03:01 م الثلاثاء 11 مايو 2021

خالد فودة محافظ جنوب سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء– رضا السيد:

أعلنت محافظة جنوب سيناء، حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات الخدمية خاصة في المدن السياحية، استعدادًا لاستقبال عيد الفطر المبارك.

وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إنه جرى تشكيل غرفة عمليات بالمحافظة تعمل على مدار 24 ساعة، وكذلك غرفة عمليات خاصة بمديرية التموين وإداراتها بالمدن لتلقى شكاوى المواطنين، مع تكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحال العامة بالاشتراك مع الطب البيطري والصحة، للتأكد من صلاحية المنتجات الغذائية التي تقدم للمواطنين.

وأوضح المحافظ في تصريح له اليوم الثلاثاء، أنه سيجري استمرار غلق الشواطئ والحدائق والميادين العامة بكافة مدن المحافظة، تنفيذًا لتعليمات رئيس مجلس الوزراء، مع الالتزام بمواعيد إغلاق المحلات والكافيهات في تمام الساعة التاسعة مساءً، وتشكيل دوريات أمنية على مدار 24 ساعة لمتابعة تنفيذ هذه التعليمات.

وأكد أن المنتجعات السياحية بمدن خليج العقبة "شرم الشيخ، دهب، مويبع، طابا" والمنتجعات السياحية بمدينة رأس سدر، تستقبل السائحين من مختلف جنسيات العالم، وايضًا السياحة الداخلية، مع الحرض على الالتزام بالضوابط والإجراءات الاحترازية الخاصة بمجابهة فيروس كورونا.

وأشار إلى أنه يجري متابعة المنتجعات والفنادق السياحية الحاصلة على شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، للتشغيل طبقًا للضوابط والشروط التي وضعتها وزارة الصحة لمجابه فيروس كورونا، من قبل لجان خاصة.

وأضاف محافظ جنوب سيناء، أنه جرى رفع درجة الاستعداد القصوى في منافذ الحجر الصحي في مطار شرم الدولي، وميناء شرم البحري، وميناء نويبع البحري، ومنفذ طابا البري، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لمجابهة فيروس كورونا.

وتابع المحافظ: جرى التشديد على اتباع التعليمات الخاصة بالدخول من المنافذ والمطارات، ومنها عدم دخول أي شخص دون اصطحاب تحليل "PCR"، وفي حالة عدم وجود تحليل يجري إجراء التحليل بالمطار، على أن ينتقل السائح إلى الفندق لحين إبلاغه بالنتيجة خلال 12 ساعة، وفى حالة السفر يجري اتباع الإجراءات طبقًا لقوانين الدولة المتوجه إليها السائح.

فيديو قد يعجبك: