إعلان

لنشر "المعلوماتية".. الأكاديمية العربية تنظم مسابقة القندس المصرية - صور

01:16 م السبت 01 مايو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

انطلقت فعاليات مسابقة القندس المصرية، اليوم السبت، والتي ينظمها المركز الإقليمي للمعلوماتية بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وذلك وفقا لبروتوكول التعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتعد مسابقة القندس، مبادرة دولية تنظم في أكثر من 50 دولة بإجمالي 3 ملايين مشارك، وتهدف إلى نشر المعلوماتية والفكر الحاسوبي بين طلاب المدارس من جميع الأعمار.

ويمنح كل مشارك في المسابقة التي تسعى لجعل الطلاب متحمسين لدراسة علوم الحاسب 45 دقيقة للإجابة على 12 سؤالاً تفاعلياً يركز على التفكير المنطقي.

ويجرى الاختبار إلكترونيا داخل المركز في ظل تطبيق كافة إجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، مع تواجد مراقبين لضمان النزاهة في التقييم لتحديد الفائزون على مستوى الجمهورية.

وتقوم الأكاديمية ووزارة الاتصالات حاليا بتوفير مراكز للاختبارات في معظم محافظات الجمهورية لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من الطلاب للمشاركة بالمسابقة.

ويحصل الطلاب الأوائل بمسابقة القندس المصرية على منحة تدريب لمدة 45 ساعة خلال الإجازة الصيفية لتعلم لغة البرمجة وتحسين مهارات حل المشكلات مقدمة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتأهله للمشاركة في الأولمبياد المصري للمعلوماتية.

يذكر أن الأولمبياد المصري للمعلوماتية هو أكبر مسابقة برمجة لطلاب المدارس وتقام منذ عام 2003 تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

فيديو قد يعجبك: