إعلان

على ظهر الحصان.. الأهالى يحتفلون بحفظ طفلة للقرآن الكريم في أسيوط - فيديو

01:59 م الجمعة 09 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

بملابس بيضاء وبين يديها المصحف الشريف ممتطية الحصان ومن خلفها العشرات من الأهالي والأطفال بقرية بني هلال مرددين بعض من الأناشيد الدينية، كان المشهد ابتهاجًا بحفظ الطفلة نجلاء عثمان أحمد محجوب 12 عامًا، للقرآن الكريم كاملًا بعد 3 أعوام.

نجلاء عثمان، ابنة قرية بني هلال في مركز القوصية محافظة أسيوط في الصف الأول الإعدادي بمعهد فتيات بني هلال، انتهت من حفظها للقرآن الكريم داخل كتاب القرية كعادة يحرص عليها الأهالي مع أبنائهم.

قال عبد الجواد، عم الطفلة نجلاء عثمان أحمد محجوب، التى أكرمها الله بحفظ القرآن بعد 3 سنوات، إن "زفة الحصان" للطالب أو الطالبة بعد الانتهاء من حفظ القرآن الكريم وهو يمتطي حصانًا عادة توارثها الأبناء عن الآباء والأجداد في قرية بني هلال بمركز القوصية.

وأضاف، عند بلوغ الطفل عمر الـ 6سنوات يحرص الآباء على توجيهه إلى كتاب القرية لتعلم القراءة والتدريب على التهجي وبعد عامين يبدأ الطفل في المنهج القرآني وحفظ كتاب الله ويستغرق وقت ما بين 3 و4 سنوات حسب ذكاء الطفل وقدرته على الحفظ، ومشيرًا إلى أنه بعد ذلك مرحلة تعلم القراءات وأحكام التلاوة، حتى يكون الطالب حافظا للقران بأحكام التلاوة.

وأشارعبدالجواد، "إلى أن الطفلة نجلاء كان لديها حافز قوى بعد حفظ أبنتي هاجر للقرآن الكريم عام 2017، وعمل لها موكب زفة الحصان، وقالت لي ياعمي أن ها حفظ القرآن وتعمل لي موكب زفة،، ووعدتها بذلك ".

وأكد، على أن زفة الحصان عادة توارثها الأهل بقرية بني هلال عن الآباء والأجداد منذ أكثر من 20 عامًا، كنوع من البهجة والفرحة وحث الأطفال على الإقتداء بغيرهم في حفظ القرآن.

فيديو قد يعجبك: