إعلان

لتفعيل خط طيران مباشر.. محافظ الإسكندرية يزور مدينة بافوس القبرصية - صور

01:05 م الجمعة 09 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر:

أجرى اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم، زيارة رسمية لمدينة بافوس، من أجل حشد شركات السياحة القبرصية، لتفعيل خط الطيران المباشر بين "بافوس والإسكندرية"، وذلك في إطار الاستعداد المبكر لإجراءات التعافي من جائحة كورونا.

وحضر المحافظ خلال الزيارة لقاء مع فيدوناس فيدونوس، عمدة مدينة بافوس القبرصية، والسفير محمد المغازي سفير مصر فى قبرص، وعدد من أعضاء مجلس المدينة.

ووجه الشريف الشكر إلى عمدة مدينة بافوس، والسفارة المصرية بقبرص على حفاوة الاستقبال، مؤكدا حرص الإسكندرية على تعزيز سبل التعاون والخطط المستقبلية بين المدينتين على كافة الأصعدة.

وأشار إلى أن الزيارة تأتي استكمالا لما جرى البدء فيه بشأن توطيد وتفعيل اتفاقية التآخي بين مدينتي الإسكندرية وبافوس، التي جرى توقيع المرحلتين الأولى والثانية منها عامي 2018 و2019، وذلك على هامش فعاليات أسبوع الجاليات "إحياء الجذور".

وأوضح المحافظ أنه الزيارة تهدف لإنشاء خط طيران مباشر بين المدينتين، وذلك لزيادة الاستثمارات بين الجانبين، بما يجعل الإسكندرية هي المدينة التي يمكن من خلالها الوصول إلى باقي دول أفريقيا والشرق، ما سيكون له أثرا كبيرا علي إنعاش التدفق السياحي.

ولفت إلى أنه تابع الجهود التي جرت خلال العامين الماضيين من زيارات متبادلة بين عمدة بافوس والمحافظين السابقين، منوها أنه جرى عقد اجتماعات مع عدد من شركات الطيران المنفذة لوضع نظام العمل الكامل لخط الطيران.

وأضاف الشريف، أنه يجري العمل لوضع الإسكندرية ضمن خريطة السياحة العالمية وتعريف العالم بمكانتها كمدينة تستحق أن تكون في مصاف مدن السياحة العالمية لما تمتلكه من مقومات جذب سياحية كبيرة.

أكد المحافظ أن اتفاقية التآخي بين المدينتين هي امتداد طبيعي للعلاقات التاريخية التي تربط بينهما، مشيرا إلى أنها تتضمن التعاون في مجالات الثقافة والسياحة والاقتصاد والعلوم والتكنولوجيا وغيرها.

فيديو قد يعجبك: