إعلان

جامعة الإسكندرية تعلن موعد بدء الدراسة بفرعها في جنوب السودان

11:19 ص الجمعة 09 أبريل 2021

الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الجمعة، عن الانتهاء من الرسومات الهندسية وأعمال التأهيل والتجهيز المطلوبة لفرع جامعة الإسكندرية بجنوب السودان.

وقال قنصوة، خلال استقباله الدكتور ألبينو بول، وزير الشباب والرياضة بدولة جنوب السودان والوفد المرافق له، إنه من المقرر بدء الدراسة بالفرع اعتبارا من العام الأكاديمي بعد المقبل.

وأضاف أن أن الفرع يحظى باهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا حرصه على تقديم كافة أشكال الدعم، لإنشاء الفرع بما يحقق أهداف التنمية لشعب جنوب السودان.

وأشار إلى اعتزامه زيارة الأرض المخصصة لفرع الجامعة بجنوب السودان خلال الفترة المقبلة لدراسة مراحل التنفيذ، والاتفاق على الخطوات والإجراءات اللازمة وصولاً إلى افتتاح الفرع.

وأوضح قنصوه، أنه سيجري البدء بأربع كليات هي "الزراعة والطب البيطري والتربية والتمريض"، منوها أن الدراسة ستكون على أحدث الطرق العلمية وتعتمد على البرامج بالساعات المعتمدة.

ولفت إلى أنه سيجري من خلال الفرع دعم وتشجيع ريادة الأعمال والعمل على تمكين الشباب من استخدام تكنولوجيا المعلومات في إنتاج المعرفة وتطبيقاتها وتسويقها على هيئة منتجات وابتكارات تقنية وتكنولوجية.

وأكد رئيس جامعة الإسكندرية، حرص الجامعة على التعاون على الصعيد العلمي والأكاديمي مع جامعات جنوب السودان، بما يحقق خدمة الأهداف التنموية المشتركة ومصلحة الشعبين على كافة المستويات.

فيديو قد يعجبك: