إعلان

وزير التعليم العالي: الجامعة المصرية اليابانية لها دور مهم في دعم البحث العلمي

06:17 م الثلاثاء 06 أبريل 2021

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية إنشاء الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا في تعزيز التعاون في مجال البحث العلمي بين مصر واليابان، وتوفير منح لطلاب الجامعة فى اليابان؛ بهدف دعم العلوم والتكنولوجيا في مصر وإفريقيا.

جاء ذلك خلال مشاركته اليوم الثلاثاء في "سيمنار تجربة التحديث في اليابان"، بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا.

أقيم السيمنار عبر تقنية الفيدية كونفرانس، بحضور الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، وماساكي نوكي، السفير الياباني بالقاهرة، والمدير الإقليمي لهيئة التعاون الدولى" الجايكا"، والدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق، والأمين العام لمبادرة الشراكة المصرية اليابانية للتعليم، وبمشاركة عدد من المتخصصين في 13 جامعة باليابان.

وأكد عبد الغفار، أهمية "السيمنار" في عرض التطور غير المسبوق الذي حققته اليابان مشيدًا بمرجعيتها الثقافية والحضارية، وتقدمها في العلوم والتكنولوجيا.

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتعاون المتبادل مع اليابان للاستفادة من تجربتها الفريدة في تحقيق أعلى مراحل التطور.​

فيديو قد يعجبك: