إعلان

يخدم 30 ألف مزارع.. "زراعة الإسكندرية" تستعد لإطلاق منظومة "كارت الفلاح الذكي"

09:08 م الإثنين 05 أبريل 2021

كارت الفلاح الذكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

قال المهندس طارق ذكي، وكيل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بالإسكندرية، إن المديرية تستعد لإطلاق منظومة "كارت الفلاح الذكي"، حيث تم الانتهاء من نحو ٩٨% من تسجيل الاستمارات الخاصة بالمنظومة، بإجمالي عدد 30 ألفًا و351 بالقطاعات الثلاث؛ الائتمان والاستصلاح والاصلاح الزراعي.

أشار ذكي، في تصريح له اليوم الإثنين، إلى أن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، نحو التحول الرقمي وميكنة الخدمات التي تقدم للمواطنين.

أضاف وكيل الوزارة أنه قد جرت ميكنة المديرية والادارات والقطاعات الزراعية بالكامل، وجاري الآن ميكنة الجمعيات الزراعية التابعة للمديرية، وتم استلام عدد ٥٦ تابلت للقائمين بالعمل في الجمعيات الزراعية، والانتهاء من تسليم عدد ٥٦ ماكينة نقاط صرف الاسمدة بكل جمعية زراعية، وسيتم تدريب القائمين بالعمل بالمنظومة على طرق استخدام الاجهزة.

جدير بالذكر أن منظومة "كارت الفلاح الذكي"، هو استبدال بطاقة الحيازة الورقية ببطاقة إلكترونية مبين بها المساحة الكلية للحائز والمساحة الفعلية المنزرعة.

ويضمن الكارت الذكي حق المزارع في وصول الأسمدة كاملة له دون التلاعب، أو تدخل عامل الفساد كما كان في ظل النظام الورقي، وهو أحد المنظومات الجديدة التي أطلقتها الدولة لحماية الفلاح والحفاظ على حقوقه.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان