إعلان

كفرالشيخ تنظم مسابقة دينية باسم الشيخ أبو العينين شعيشع

06:28 م الإثنين 05 أبريل 2021

اللواء جمال نور الدين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

أعلن محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نور الدين، اليوم الإثنين، عن تنظيم مسابقة فضيلة الشيخ أبو العينين شعيشع لحفظ القرآن الكريم والابتهال الديني، تحت إشراف إدارة السياحة بالمحافظة، وبالتنسيق مع مديرية أوقاف كفرالشيخ والمنطقة الأزهرية، خلال أسبوع من تاريخ الإعلان.

كشف المحافظ عن شروط المشاركة في المسابقة، والتي تحددت بأن يتقدم المتسابق للإدارة التابع لها بطلب للمشاركة مرفقًا به صورة بطاقة الرقم القومي، وصورة شخصية حديثة، ورقم الهاتف، وصورة شهادة ميلاد لمن هم دون السن، ولا يجوز للمتسابق أن يتقدم في أكثر من فرع.

المسابقة تنقسم إلى عدة فروع، منها الفرع الأول حفظ ربع القرآن الكريم من سورة يسٰ وحتى سورة الناس، مع تفسير كلمات القرآن لتلك الأجزاء، على أن يتراوح عمر المتسابق من ۱۰- ۱۲سنة.

والفرع الثاني من المسابقة حفظ نصف القرآن الكريم من سورة الكهف، وحتى سورة الناس مع الفهم المقاصدي للجزء الثلاثين من القرآن، وعمر المتسابق من 10 – 13 سنة.

أما الفرع الثالث حفظ ثلاثة أرباع القرآن من سورة الأنعام وحتى سورة الناس مع الفهم المقاصدى للجزئين التاسع والعشرون والثلاثون، وعمر المتسابق من ۱۰-۱۸سنة.

والفرع الرابع حفظ القرآن الكريم كاملاً مع الفهم المقاصدی لسور " النساء- النور - الحجرات" ، وأسباب نزول تلك السور ، وعمر المتسابق من ۱۸-۲۰سنة، والفرع الخامس الابتهالات الدينية والصوت الحسن، عمر المتسابق من ۱۰-۳۰ سنة.

لفت المحافظ إلى أن حفل تكريم سيقام للفائزين بديوان عام المحافظة خلال شهر رمضان المبارك.

ويذكر أن الشيخ أبو العينين شعيشع ولد في بيلا بمحافظة كفر الشيخ في ليلة الثاني عشر من أغسطس من عام 1922، وهو الابن الثاني عشر لأسرة كبيرة العدد متوسطة الدخل.​

فيديو قد يعجبك: