إعلان

كرتونة ومظروف ومتابعة صحية.. "شباب بيحب الخير" يكرم الأيتام بسوهاج - صور

01:19 م الأحد 04 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبد الواحد:

دشن عددًا من شباب مركز جرجا جنوبي محافظة سوهاج مبادرة "شباب بيحب الخير" لمساعدة الأطفال الأيتام بمدينة وقرى ونجوع جرجا، وذلك لدعمهم ماديًا واجتماعيًا، لإدخال السرور والفرح على قلوبهم.

ونظم أعضاء المبادرة احتفالية بمناسبة يوم اليتيم مطلع الأسبوع الجاري، في أحد النوادي بمدينة جرجا، وذلك بحضور عدد من الشخصيات التنفيذية والشعبية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي.

وقال علاء ناصر الدلال، أحد مؤسسي مبادرة "شباب بيحب الخير" بمركز جرجا إنه جرى خلال الحفل تكريم حوالي 150 طفلًا وطفلة من الأيتام من خلال منح كل طفل كرتونة مواد غذائية وسلع تموينية ومظروف به مبلغًا ماليًا، مضيفًا أن الحفل تخلله عدد من الفقرات الدينية للشيخ عمر عبدالرحمن نصر، وفقرات أخرى فنية ومسرحية، نالت إعجاب الحضور.

وأوضح "الدلال" في تصريحات خاصة لـ "مصراوي" أنه جرى قبل بدء الحفل توزيع كيس يحتوي على كمامة طبية وزجاجة كحول تركيز 70% وعلبة مناديل وزجاجة مياه معقمة على كل طفل بالحفل، مشيرًا إلى أنه جرى تنظيم يوم ترفيهي للأطفال بمناسبة يوم اليتيم، تناول فيه الأطفال وجبتي الإفطار والغداء والعصائر التي وزعت عليهم بالمجان.

وتابع عضو مبادرة "شباب بيحب الخير" أنه جرى خلال الاحتفالية توقيع الكشف الطبي على الأطفال الحاضرين من خلال 3 عيادات متنقلة، في تخصصات أنف وأذن وحنجرة، وأسنان، وأطفال، مشيرًا إلى أن الكشف والعلاج مجاني للأطفال مهما بلغت قيمته، لافتًا أنه جرى منح جميع أطفال الحفل كارت متابعة لكل منهم لمدة عام مجانًا لدى الأطباء المشاركين في المبادرة.

وأضاف "الدلال" أنه جرى منح كل طفل عبوة معجون وفرشاة أسنان وكارت خصم بنسبة 10% مُقدم من أحد محال المستلزمات الطبية، موضحًا أنه حضر الحفل كل من المهندس عاطف الصمطي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا، الشيخ أسامة السيوطي مدير الإرشاد الديني بإدارة أوقاف جرجا، القس كاراس أودلف كاهن بمطرانية الأقباط الأرثوذكس بجرجا، محمود اللبان وشريف البوشي ومحمد سعد وعبدالرحيم فاروق وفادي ثروت عزيز منظمي الحفل، عدد من القيادات الشعبية والتنفيذية.

وأشار عضو مبادرة "شباب بيحب الخير" بمركز جرجا إلى أنه جرى تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" خلال الحفل.

فيديو قد يعجبك: