إعلان

"قطار الخير في سوهاج".. 150 طن مواد غذائية و10 قوافل - صور

10:56 ص الأحد 04 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبد الواحد:

شهد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، يرافقه أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، اليوم الأحد، انطلاق مبادرة "قطار الخير"، والتي ينظمها صندوق تحيا مصر، ومؤسسة "حياة كريمة "، ومؤسسة "صناع الخير للتنمية، لدعم الأسر الأكثر احتياجا.

وأوضح "الفقي" أن المبادرة تعتبر أكبر حملة لتقديم الدعم الطبي والإنساني لأبناء المحافظة، مضيفًا أنها تشمل 10 قوافل طبية موسعة تجوب مراكز المحافظة المختلفة، لتقدم خدماتها المجانية للمواطنين خلال الفترة من اليوم الأحد وتستمر حتى الخميس المقبل.

وأشاد محافظ سوهاج بجهود القائمين على مبادرة "قطار الخير"، لافتًا إلى أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في التعاون مع الحكومة لتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين، وتحقيق التنمية الشاملة، مؤكدًا على دعم المحافظة لجميع أنشطة المؤسسات والمبادرات المجتمعية لخدمة المواطن السوهاجي، بالتوازي مع توجهات الدولة واهتمام القيادة السياسية بتوفير حياة كريمة للمواطنين، موجهًا رؤساء الوحدات المحلية المختلفة بتسهيل مهمة القوافل في الوصول إلى المستحقين، وتغطية المناطق والقرى الأكثر احتياجًا.

وتابع "الفقي" أن القوافل الطبية تتضمن تخصصات الرمد، والقلب، والجلدية، والباطنة، والعظام، والأطفال"، بالإضافة إلى تحاليل الأنيميا والسكر، وذلك بالتعاون مع مديرية الصحة بسوهاج.

وأشار محافظ سوهاج إلى أنه سيجرى تقديم خدمات إنهاء إجراءات الحصول على الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية بالتعاون مع لجنة تابعة لمجلس الوزراء، فضلًا عن تسليم أجهزة طبية و5 آلاف حقيبة مستلزمات للوقاية من فيروس كورونا بما تتضمنه كل حقيبة من كمامات وكحول وفيتامين سي وزنك، وكذلك تسليم 5 آلاف فيس شيلد للفرق الطبية بمستشفيات طهطا العام، وطما المركزي، والمراغة المركزي، ومستشفى سوهاج الجامعي، وسوهاج العام.

كما سيجرى توزيع 150 طن "مواد غذائية وفراخ" على الأسر الأكثر احتياجًا في 50 قرية بمراكز المحافظة المختلفة.

فيديو قد يعجبك: