Masrawy logo white

فيديو.. تعرف على "ملوحة كلب البحر" في الصعيد واختلافها عن "فسيخ بحري"

04:54 م الخميس 29 أبريل 2021

أسيوط ـ محمود عجمي:

بدأت محلات بيع الأسماك المملحة والمدخنة بمحافظة أسيوط، اليوم الخميس، في عرض كميات كبيرة من الأسماك المملحة والرنجة والتي يحرص المواطنون على شرائها؛ إذ تَعد الوجبة المفضلة لدى أبناء الصعيد خلال عيد شم النسيم وعيد الفطر المبارك.

"مصراوي" رصد، خلال جولة في على محال بيع الأسماك في أسيوط، التعرف على "ملوحة كلب البحر" في الصعيد والفارق بينها وفسيخ بحري.

وقال حسن على، أحد أصحاب محال بيع الأسماك في أسيوط، لـ"مصراوي": إن " محافظات الصعيد تشتهر بأكلات الأسماك المملحة والتي يجري اصطيادها من بحيرة ناصر بأسوان، ومنها أسماك الراية أو الكلابي أو كلب البحر مختلفة الأحجام"؛ مشيرًا إلى اختلاف أسماك الوجه البحرى عن الوجه القبلي.

وأشار "على"، إلى أن المواطنين يحبون أكل السمك كبير الحجم كون اللحم بداخله أكبر وأطعم من الأسماك الصغيرة؛ مشيرًا إلى أن سمكة الملوحة الكلابي، يتراوح حجم الواحدة منها بين كيلو حتى 5 كيلو جرام، وتعرف باسم كلب البحر لتشابه أسنانها مع أسنان الكلاب".

وأوضح، أن أسواق بيع الأسماك المملحة تأثرت وانخفض الإقبال على الشراء نتيجة للتحذيرات من انتشار فيروس كورونا المستجد رغم اقتراب شم النسيم؛ مشيرًا إلى أن سعر كيلو الملوحة الكبيرة 120 جنيهًا، والملوحة الوسط 110 جنيهات، بينما يبلغ سعر كيلو الرنجة 50 جنيها، وسعر كيلو البطارخ 250 جنيها للكيلو.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
51

إصابات اليوم

7

وفيات اليوم

101

متعافون اليوم

284523

إجمالي الإصابات

16557

إجمالي الوفيات

232280

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي