إعلان

لدعم 10 آلاف أسرة.. قافلة صندوق "تحيا مصر" تصل الإسكندرية - صور

03:27 م الإثنين 26 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

استقبل اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الاثنين، قافلة صندوق تحيا مصر "أبواب الخير"، لدعم الأسر الأولى بالرعاية، وذلك بحضور نائبته الدكتورة جاكلين عازر.

تأتي القافلة ضمن حملة أبواب الخير التي أطلقها الصندوق بمناسبة شهر رمضان الكريم بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، لتوفير المواد الغذائية للأسر الأولى بالرعاية بمحافظات الجمهورية.

وتتضمن القافلة 120 طنا من المواد الغذائية الجافة، بالإضافة إلى 12 طنا من الدواجن، لتوزيعها على 10 ألف أسرة في عدة مناطق بالإسكندرية منها "أبوقير، الطابية، خورشيد، نجع العرب، حلب، مسعود، الناصرية، عرابي، أبيس".

وثمن المحافظ الدور الذى يقوم به صندوق تحيا مصر في توفير حياة كريمة للمواطنين، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بمد مظلة الحماية الاجتماعية لتلك الفئات.

وأشاد الشريف، بالمبادرات التي أطلقتها مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية للتكاتف مع جهود الحكومة في تقديم الدعم والتخفيف على الأسر الأولى بالرعاية بالمحافظة.

يذكر أن صندوق تحيا مصر سجل 3 أرقام قياسية في موسوعة جينس العالمية بعد تنظيمه لأكبر قافلة مساعدات إنسانية في العالم لدعم مليون أسرة أولى بالرعاية خلال فصل الشتاء، إذ تضمنت القافلة 480 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والدواجن، والملابس الشتوية، وغيرها.

فيديو قد يعجبك: