إعلان

صحة جنوب سيناء: وضع كورونا مطمئن

09:44 م الجمعة 23 أبريل 2021

الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

أكد الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، في تصريح له اليوم الجمعة، أن الوضع الوبائي لفيروس كورونا بالمحافظة مطمئن، وأعداد المصابين بأقسام العزل داخل المستشفيات لا تتعدى 20% من الطاقة الاستيعابية بها في ذروة تفشي الفيروس.

وناشد وكيل وزارة الصحة المواطنين باتباع كافة الإجراءات الاحترازية، خاصة أن الفيروس تحور في الموجة الثالثة وأصبح أكثر قدرة في الانتشار والإصابة، وبات يصيب الأطفال والشباب وكبار السن، مطالبًا الجميع بالتسجيل للحصول على لقاح كورونا الذي أثبت فعاليته.

وعن موعد وكيفية إجراء التحاليل عند ظهور أعراض الفيروس، أوضح أنه لا يجب التسرع في إجراء التحاليل الخاصة بالفيروس في اليوم الأول من ظهور الأعراض، حيث أن الموعد المناسب لإجراء التحاليل بعد 3 أيام من ظهور الأعراض، وإذا جاءت النتيجة سلبية، يكون العرض ليس لفيروس كورونا، وعند إيجابية الاصابة بالفيروس فلابد من إجراء الأشعة بعد 5 أيام من إجراء التحليل.

وتابع: بعض المواطنين يصرون على إجراء التحاليل في اليوم الأول لظهور الأعراض، وقد تظهر النتيجة سلبية لعدم ظهور الفيروس بشكل واضح في الثلاث أيام الأولى، وبعد مرور أيام تتدهور الحالة الصحية للمصاب.

وقال إنه يجري حجز الأشخاص من مصابي كورونا الذين تجاوز سنهم الـ50 عامًا في المستشفى، حتى لو كانت أعراض الإصابة بالفيروس بسيطة، ووضعهم تحت الملاحظة الطبية على مدار 24 ساعة، ويجري نقلهم للعزل المنزلي في حالة التأكد من استقرار الحالة الصحية لديهم.

فيديو قد يعجبك: