إعلان

سوهاج: إجراءات عاجلة وزيادة مستشفيات العزل لمواجهة ارتفاع إصابات كورونا

12:37 م الثلاثاء 20 أبريل 2021

سوهاج- عمار عبدالواحد:

التقى اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، اليوم الثلاثاء، عددًا من أعضاء مجلس النواب، ومسئولي القطاع الصحي بالمحافظة، في اجتماع، لمناقشة آخر مستجدات وضع فيروس كورونا بالمحافظة.

وأوضح المحافظ أن الاجتماع ناقش نسب الإشغال بالمستشفيات، واحتياجات القطاع الصحي بالمحافظة، لافتًا إلى أنه جاري زيادة السعة السريرية للعناية المركزة بمستشفى سوهاج العام بعدد 8 أجهزة تنفس صناعي، وجهاز قياس غازات الدم.

وأشار "الفقي" إلى أنه جرى زيادة عدد مخارج الأكسجين من 41 مخرجًا إلى 85 بالمستشفى، ويجري العمل على خطة لزيادة مخارج الأكسجين بجميع المستشفيات المتعاملة مع حالات الإصابة بكورونا.

وأكد محافظ سوهاج خلال الاجتماع على التطبيق الصارم للقانون بشأن تنفيذ الإجراءات الاحترازية، مشددًا على تشميع الكافيهات والمقاهي المخالفة، ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية في مواقف السيارات والتباعد الاجتماعي في أماكن تجمعات المواطنين.

فيما أوضحت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أن عدد المستشفيات المخصصة للعزل والفرز والإحالة بالمحافظة وصل إلى 18 مستشفى، خاصة بعد ضم المركز المتخصص للقلب والجهاز الهضمي، ومستشفى سوهاج الجامعي، مشيرة إلى زيادة أعداد أسرة الرعاية على مستوى المحافظة.

أفضل 4 عطور للرجال و أسعارها

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market