إعلان

بعد انفصال 6 عربات عن قطار.. "مصراوي" يرصد الحركة في محطة أسيوط - فيديو

02:55 م الجمعة 02 أبريل 2021

صورة من محتوى الفيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط- محمود عجمي:

رصدت عدسة موقع "مصراوي" انتظام حركة سير القطارات في أسيوط عقب واقعة انفصال 6 عربات عن قطار النوم رقم 82 في منقباد، بينما لم يسفر الحادث عن وقوع إصابات أو ضحايا.

وكشف مصدر مسؤول في محافظة أسيوط تفاصيل جديدة في واقعة انفصال 6 عربات في "قطار النوم" رقم 82، قبل وصوله محطة أسيوط.

وقال إن القطار توقف في محطة "تخزين" منقباد، حوالي الساعة الثالثة من صباح اليوم الجمعة، قبل دخوله إلى المحطة الرئيسية في محطة أسيوط، وحال شروعه في مواصلة طريقه مرة أخرى، تلاحظ للسائق تغيرات في قوة شد القطار، ما دفعه إلى النظر إلى مؤخرة القطار فوجد 6 عربات لم تتحرك من مكانها.

أخطر السائق الأجهزة المعنية بالواقعة، لسرعة التصرف وتلافي وقوع ما لا يحمد عقباه.

انتقلت الأجهزة المعنية إلى موقع البلاغ، وشرعوا في إعادة توصيل العربات المنفصلة باستخدام رابط حديدي "واير" تمهيدًا لتحرك القطار في اتجاه محطة أسيوط الرئيسية.

عقب وصول القطار إلى محطة أسيوط جرى التعامل مع الموقف وإعادة إصلاح الرابط الأصلي للعربات، واستكمل القطار رحلته في اتجاه محافظة أسوان.

وأوضح المصدر أن الحادث لم يسفر عن إصابات بشرية أو ضحايا، ولم يؤثر في حركة سير القطارات التي تسير بصورة طبيعية.

كانت محافظة أسيوط، تلقت إخطارًا من غرفة عمليات الأزمات والكوارث، بانفصال 6 عربات من القطار رقم 82 المتجه من القاهرة إلى أسوان، أثناء سيره عند قرية منقباد التابعة لمركز أسيوط، في الثالثة والنصف صباحًا.

انتقل المهندس نبيل الطيبي، سكرتير عام مساعد أسيوط، وبرفقته قوات الدفاع المدني والإنقاذ والإسعاف، وقوات الشرطة، واستدعي جرارًا من محطة أسيوط، وسحب العربات المنفصلة، وتوصيلها بالقطار المذكور، دون وقوع أي خسائر بشرية.

وقال الطيبي، إن حركة القطارات لم تتأثر بالواقعة، ولم يتجاوز معدل التأخير عن ساعة واحدة، وحرر محضر بالواقعة، وجارٍ اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفادي أي أحداث مشابهة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان